حافظ على صحة معدتك في ثلاث خطوات فقط

حافظ على صحة معدتك في ثلاث خطوات فقطصورة تعبيرية

منوعات2-9-2023 | 11:05

هناك عدة خطوات تساعدك في الحفاظ على صحة المعدة وتجنب الإصابة من مشاكلها وأمراضها المزمنة، وعن تلك الخطوات يقول دكتور حسام الجبالي استشاري أمراض ومناظير الجهاز الهضمي والكبد بجامعة القاهرة.

- الخطوة الأولى، هي الحفاظ على نظام غذائي صحي، يمكن أن يؤدي تناول نظام غذائي متوازن يتكون من الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والبروتينات الخالية من الدهون، إلى الحفاظ على عمل الجهاز الهضمي بسلاسة، ومن المهم أيضًا تجنب الأطعمة التي يمكن أن تهيج المعدة، مثل الأطعمة الحارة أو الُدهنية والكحول والكافيين والمشروبات الغازية.

- الخطوة الثانية، هي شرب الكثير من الماء، ليساعد على منع الإمساك الذي قد يؤدي إلى الشعور بعدم الراحة ومشاكل أخرى في الجهاز الهضمي، ويمكن أن يتسبب الجفاف أيضًا في تهيج بطانة المعدة، مما يؤدي إلى الالتهاب ومشاكل أخرى، وأشار استشارى الجهاز الهضمي إلى أنه يساعد الحفاظ على رطوبة الجسم أيضًا على طرد السموم والفضلات من الجسم، مما يحسن عملية الهضم بشكل عام.

- الخطوة الثالثة والأخيرة، للحفاظ على صحة المعدة، هي تجنب التوتر والإجهاد، يمكن أن يكون للتوتر تأثير سلبي على الجهاز الهضمي، مما يسبب عدم الراحة وأعراض أخرى، ويمكن إيجاد طرق لإدارة التوتر، مثل ممارسة الرياضة أن يقلل من خطر الإصابة بمشاكل في المعدة.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2