رئيس سنغافورة يصف فوزه بالانتخابات بـ"المثال الرائع" لوحدة شعب بلاده

رئيس سنغافورة يصف فوزه بالانتخابات بـ"المثال الرائع" لوحدة شعب بلادهثارمان شانموجاراتنام

عرب وعالم2-9-2023 | 15:48

وصف رئيس سنغافورة المنتخب حديثاً ثارمان شانموجاراتنام، اليوم السبت، فوزه في الانتخابات الرئاسية بالمثال الرائع لوحده شعب سنغافورة.

وأعرب "شانموجاراتنام" اليوم، عن شعوره بالتفاؤل وعدم توقعه بذلك الفوز الساحق، قائلاً: "إن النتيجة كانت إيجابية حقيقية بالنسبة لـ سنغافورة ولم أتوقع مثل هذه الوحدة الرائعة"، مضيفاً: "أعتقد بأن نتائج الانتخابات كانت تعبيراً قوياً عن الأمل والرغبة في مستقبل متفائل بالإضافة للرغبة للعمل معًا نحو طرق جديدة".

وأوضح أن نتيجة الانتخابات أظهرت أن الناخبين لم يعتبروا سنوات خدمته السياسية بمثابة ضرر ولم يحملوها ضده، قائلاً: "إن تجربتي على الأرض، وتجربتي في صنع السياسات، وتجربتي الدولية كانت مصدراً هائلاً للقوة، ولم يكن ذلك ليتحقق لو لم أمضي 22 عاماً في السياسة".

وحقق نائب رئيس الوزراء السنغافوري السابق ثارمان شانموجاراتنام البالغ من العمر 66 عاماً فوزاً ساحقاً بنسبة 70.4% من الأصوات، متغلباً على زملائه المرشحين نج كوك سونج وتان كين ليان، وكلاهما يبلغ من العمر 75 عاماً، اللذين حصلا على 15.72% و13.88% من الأصوات على التوالي.

وشهدت الانتخابات الرئاسية في سنغافورة أمس الجمعة، إقبالاً كثيفًا حيث أدلى حوالي 52% من إجمالي عدد الناخبين المؤهلين بأصواتهم في الساعات الأربع الأولى من الانتخابات الرئاسية في البلاد.

وكانت قد أعلنت رئيسة سنغافورة حليمة يعقوب "68 عاماً" مايو الماضي عزمها عدم الترشح لولاية ثانية، وتعد أول سيدة تتولى المنصب في سنغافورة وتنتهي ولايتها 13 سبتمبر الجاري.

أضف تعليق