جوتيريش يدعو القادة الشباب في إفريقيا إلى حشد جهودهم للحماية من تغير المناخ

جوتيريش يدعو القادة الشباب في إفريقيا إلى حشد جهودهم للحماية من تغير المناخالأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش

عرب وعالم3-9-2023 | 10:52

دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، القادة الشباب في إفريقيا إلى حشد جهودهم ورفع صوتهم للمطالبة بالتغيير للحماية من تغير المناخ، وذلك خلال مشاركته عبر تقنية (الفيدوكونفرانس) قمة المناخ في إفريقيا، والتي تختتم أعمالها اليوم في العاصمة الكينية (نيروبي).

وبحسب مركز إعلام الأمم المتحدة، شدد جوتيريش، على أن البلدان الإفريقية ساهمت بنسبة تكاد لا تذكر في الانبعاثات العالمية لغازات الاحتباس الحراري، لكنها تعاني من الحرارة الشديدة والفيضانات العارمة والجفاف القاتل، مشيرا إلى أن الإنسانية لديها القدرة على تغيير المسار، وأن الشباب قادوا الطريق في هذا السياق.

وأضاف الأمين العام: "أن شغف الشباب وتصميمهم في جميع أنحاء العالم مسؤولان عن الكثير من الإجراءات المناخية التي شهدناها.. أنتم وجوه القيادة المناخية. أطلب منكم المضي قدماً لأن لدينا الأدوات والتقنيات التي نحتاجها لحماية أنفسنا من تغير المناخ".

جدير بالذكر أن قمة المناخ الإفريقية، تأتي في الوقت الذي ترتفع فيه درجات الحرارة في القارة بشكل أسرع من أجزاء أخرى كثيرة من العالم، مما يتسبب في حدوث ظواهر مناخية شديدة وأكثر تواتراً وموجات جفاف طويلة الأمد.

وتساهم إفريقيا ككل بأقل من 3 في المائة من إجمالي الانبعاثات العالمية، ومن المتوقع أن يكثف القادة دعواتهم خلال القمة للحصول على الدعم المالي لمساعدة القارة على التكيف مع أزمة المناخ.

أضف تعليق