النفط يرتفع وسط توقعات مدعومة بخفض إمدادات "أوبك+"

النفط يرتفع وسط توقعات مدعومة بخفض إمدادات "أوبك+"النفط

اقتصاد4-9-2023 | 14:19

سجلت أسعار النفط في بداية التعاملات اليوم الإثنين، حالة من الإستقرار على ارتفاعات مدعومة بتوقعات حول إبقاء المنتجين الرئيسين على الإمدادات محدودة، مع تزايد الآمال بأن البنك المركزي الأمريكي سيترك أسعار الفائدة دون تغيير تجنبًا لأى تأثير سلبي على الإقتصاد الأمريكي .

حيث استقرت العقود الآجلة لخام برنت لتسجل عند 88.43 دولار، وتتداول العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط ليصل عند مستوى 85.48 دولار، وسجل خام أوبك عند مستوى 87.76دولار .

ويأتي هذا الارتفاع في التعاملات الآسيوية بعد أن أنهى العقدان الأسبوع الماضي عند أعلى مستوياتهما في أكثر من نصف عام، بعد تراجعهما في الأسبوعين السابقين.

والجدير بالذكر، أن نمو الوظائف اكتسب زخمًا في الولايات المتحدة في أغسطس، إلا أن معدل البطالة ارتفع إلى 3.8% وتباطأت زيادة الأجور مما يعكس تراجع قوة سوق العمل ويعزز التوقعات بأن مجلس الاحتياطي لن يرفع الفائدة هذا الشهر.

وأعلنت روسيا بالفعل أنها ستخفض صادراتها بقيمة 300 ألف برميل يوميًا في سبتمبر، بعد خفض بلغ قيمته 500 ألف برميل يوميًا في أغسطس، وأيضًا من المتوقع أن تمدد السعودية خفضًا طوعيا بمليون برميل يوميًا حتى أكتوبر الجاري .

وفي الصين، توسع نشاط التصنيع بشكل غير متوقع في أغسطس، حسبما أشار مسح مؤشر مديري المشتريات، مما حد من بعض التشاؤم بشأن الصحة الاقتصادية لأكبر مستورد للنفط في العالم.

وفي هذا السياق، ظلت أسعار النفط فوق 80 دولارا للبرميل بدعم من انخفاض مخزونات النفط وتخفيضات الإمدادات من مجموعة أوبك + لمنتجي النفط.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2