#فكر _الأول| الشباب عماد الدولة.. السيسي يطور مراكز الشباب لتكون متنفسا لشباب مصر

#فكر _الأول| الشباب عماد الدولة.. السيسي يطور مراكز الشباب لتكون متنفسا لشباب مصرمراكز الشباب

مصر4-9-2023 | 18:07

على مدار الـ9 سنوات الماضية حققت الدولة المصرية الكثير من الإنجازات الكبرى في تطوير مراكز الشباب ، حيث أدرك الرئيس عبدالفتاح السيسى منذ توليه الحكم 2014، أن الشباب هم عماد الدولة المصرية وأساس قوتها ، وطريقها نحو النهوض والتقدم ، لذلك حرص على دعمهم بكل السبل والأشكال الممكنة، وقد أطلق الرئيس حواراً موسعاً مع الشباب المصري عام 2016م (عام الشباب) للوقوف على أحلامهم ومشكلاتهم، ومازال الحوار مستمرا عبر مؤتمرات وطنية فعالة وناجحة ، كما وجه الحكومة إلى تنفيذ مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر وتطوير مراكز الشباب.

وجاءت المبادرة التي أطلقتها وزارة الشباب والرياضة برعاية رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، بالعديد من المشروعات الإنشائية ومنها:

تطوير مراكز الشباب

4282 ملعبا خماسيا و 12 مدينة شبابية و14 ستادا و14 صالة مغطاة و30 مركزا للابتكار و191 إنشاء وتطوير حمام سباحة بمنشآت الوزارة و3 سلاسل نادي النادي، كما ركزت المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" على تطوير 1039 مركز شباب بالمرحلة الأولي وجار إنشاء 266 مركز شباب جديد كما يجرى تطوير 719 والانتهاء من 552 مركزا.

وإنشاء وتطوير وحدتين للطب الرياضي، و4 أندية متحدي الإعاقة مؤكدًا على الأهمية الكبيرة لمثل هذه المشروعات لخدمة الرياضة والشباب المصري.

لم يدخر الرئيس السيسي جهدًا في توجيه وزير الشباب والرياضة لتوفير خدمات رياضية وتطوير الملاعب داخل مراكز الشباب بنجع أو قرية أو مركز أو مدينة أو محافظة لتكون متنفسا ل شباب مصر بأسعار رمزية تناسب إمكانيات جموع الشعب المصري، واتساقاً مع إستراتيجية الدولة لبناء الإنسان المصرى، فضلاً عن القيمة المضافة لمنظومة الرياضة فى مصر ونشر ممارسة الرياضة على مستوى واسع بين جموع الشعب.

بروتوكول تعاون بين وزارة الشباب ومبادرة حياة كريمة

تعتبر مبادرة "حياة كريمة" تعد من أكبر المشروعات القومية التي تشهدها الدولة المصرية تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي ، وهى تدلل على الاهتمام الواضح من قبل الرئيس السيسي بأبناء مصر، والارتقاء بحياة المواطن، والعيش في حياة كريمة تتوافر بها كافة الخدمات، وفى ضوء الجمهورية الجديدة التي تشهد البناء والتنمية في شتى القطاعات.

فقد وقعت وزارة الشباب والرياضة بروتوكول تعاون مع مؤسسة حياة كريمة في ضوء وضع استراتيجية مشتركة بين الجانبين ترتكز علي تمكين النشء والشباب من خلال المشاركة في الحياة العامة وتنفيذ سلسلة من البرامج والمشروعات.

وتؤكد وزارة الشباب والرياضة أن مبادرة "حياة كريمة" كان لها الفضل في إحداث نقلة نوعية في تطوير البنية الشبابية والرياضية بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي في توفير البنية الأساسية لمراكز الشباب.

وتولي الوزارة اهتماما كبيرا بملف تطوير مراكز الشباب على مستوي جميع المحافظات وتقديم الدعم لها وتوفير كافة الخدمات خدمة للنشء والشباب والمواطنين جنبا إلى جنب.

قانون الرياضة


صدر قانون جديد للرياضة في يوليو 2017، وبدأ معه وبه زمن جديد فيه أفكار جديدة وطموحات هائلة، وأصر الرئيس على صدور هذا القانون لإعادة ترتيب الرياضة المصرية رغم كل العواصف إلا أنه خرج إلى النور بمساندة القيادة السياسية، حتى لا تتعرض مصر لأي عقوبات رياضية دولية، والذي أعاد خريطة الأندية والاتحادات بمجالس إدارة مُتزنة وعادلة.

مقر الكاف باق في القاهرة


بعد فترة من القلق حول إمكانية نقل مقر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" من القاهرة، نجحت الدولة المصرية بقيادة الرئيس السيسى في الحفاظ على مقر الإتحاد الأفريقى لكرة القدم بالقاهرة لتنتهى تهديدات نقل المقر، وذلك بعدما صدق البرلمان فى دورته السابقة على قرار الرئيس رقم 149 لسنة 2020 بشأن الموافقة على اتفاقية مقر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بين مصر والاتحاد الأفريقي لكرة القدم الموقعة في القاهرة بتاريخ 12/2/2020.

إنقاذ أمم أفريقيا


أثبتت مصر قدرتها الرائعة على إنقاذ بطولة أمم أفريقيا الأخيرة 2019 فقد قرر الرئيس السيسي استضافة مصر للبطولة بعد زيادة عدد منتخباتها واعتذار أكثر من دولة عن استضافتها لضيق الوقت ومشقة الاستعداد والتجهيز. وكان قرار الرئيس السيسي ورؤيته هي أنها ليست مجرد بطولة كروية إنما افتتاحية حقيقية لمصر الإفريقية سياسيا واقتصاديا وإعلاميا، وكسبت مصر احترام وثقة العالم، وأكدت عودتها إلى أفريقيا، كما عادت أفريقيا لمصر بعد طول غياب.

وتهدف هذه الاتفاقية إلى مواصلة دعم أنشطة الكاف وجهوده وذلك لتسهيل مهمته لتطوير وترويج وتحسين شعبية كرة القدم في القارة الأفريقية وفقًا لنصوص النظام الأساسي للكاف.

أوجه تطوير مراكز الشباب


شملت المشروعات المطروحة الخاصة ب مراكز الشباب ضمن مبادرة «حياة كريمة» أوجهاً مختلفة فى التطوير، بينها:

إنشاء حمامات سباحة

تنفيذ ملاعب خماسية بالنجيل الصناعى

تصميم ملاعب أكريليك

ملاعب قانونية «نجيل صناعى ونجيل طبيعى»

توافر صالات لياقة بدنية

ملاهٍ للأطفال

وجود ملاعب اسكواش

للمزيد تابع #فكر_الأول

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2