بايدن يؤكد على عزمه خوض الإنتخابات المقبلة رغم كبر سنه

بايدن يؤكد على عزمه خوض الإنتخابات المقبلة رغم كبر سنهجو بايدن

عرب وعالم4-9-2023 | 22:18

قال الرئيس الأمريكى، جو بايدن، إنه كلما كبر فى السن ازداد حكمة، وإنه بالرغم من الانتقاد الموجه إليه، لن يتقاعد وسيخوض غمار الانتخابات المقبلة رغم كبر سنه.

وأضاف بايدن خلال كلمة ألقاها أمام النقابات العمالية فى مدينة فيلادلفيا بمناسبة عيد العمال اليوم الإثنين: "سأخبركم بشىء، كما تعلمون قال أحدهم تقدم بايدن بالسن، ولم يعد أهلا لإدارة البلاد، أنظروا، هذا غير صحيح، فالشىء الوحيد الذى يأتى مع التقدم فى السن هو القليل من الحكمة".

واختتم بايدن قائلا: "خضت غمار عالم السياسة لفترة طويلة جدا، ربما أطول من أى شخص آخر، ولكم أن تحكموا، سأستمر فى فعل ذلك بمساعدتكم".

ويسعى بايدن، البالغ من العمر 80 عاما إلى إعادة انتخابه لولاية رئاسية ثانية خلال انتخابات عام 2024.

وأعلنت عضوة الكونجرس الأمريكى، مارجورى تايلور جرين، عن تصويت مرتقب على الشروع بإجراءات عزل الرئيس الأمريكى جو بايدن، وأكدت أنه "سيتم التصويت على فتح هذا التحقيق لعزله".

وكتبت جرين فى حسابها عبر منصة "إكس" (تويتر سابقا)، أن الوقت قد حان كى يقدّم بايدن جميع الاتصالات التى أجراها باسمه أو بأسماء مستعارة، فضلا عن كافة البيانات المصرفية ومصادر الدخل وسجلات الزائرين وتفاصيل الاجتماعات من منزله فى ديلاوير".

تجدر الإشارة إلى أن شبكة "سى إن إن" كانت قد ذكرت فى نهاية أغسطس أن مكارثى وعددا من كبار ممثلى الحزب الجمهورى بدأوا فى تشكيل استراتيجية لبدء تحقيقات تندرج فى إطار إجراءات عزل بايدن.

وفى 28 أغسطس، أفيد بأن بعض الجمهوريين فى مجلس النواب بالكونجرس الأمريكى يؤيدون بدء إجراءات عزل بايدن فى شهر سبتمبر، وقال عضو الكونجرس عن ولاية كارولينا الجنوبية رالف نورمان "لدينا أدلة كافية لعزله".

وتجدر الإشارة إلى أن هذا ليس هو التحرك الأول من قبل الجمهوريين باتجاه إطلاق عملية مساءلة بايدن، حيث دعا رئيس مجلس النواب كيفين ماكارثى إلى تلك الإجراءات على خلفية الشبهات حول مشاركة بايدن فى أعمال نجله هانتر بايدن، الأمر الذى نفاه الرئيس الأمريكى.

أضف تعليق