التفاصيل كاملة .. احجز قطعة أرض مميزة من الإسكان

التفاصيل كاملة .. احجز قطعة أرض مميزة من الإسكانالتفاصيل كاملة .. احجز قطعة أرض مميزة من الإسكان

مصر5-9-2023 | 06:08

تستعرض بوابة "دار المعارف" الإخبارية طرق حجز قطعة أرض مميزة من وزارة الإسكان، عبر الطروحات المختلفة التي تعلن عنها. طرحت وزارة الإسكان قطع أرض مميزة في عدة مدن مختلفة على مستوى الجمهورية، بنظام التخصيص الفوري، وهي حدائق أكتوبر، وبني سويف الجديدة، والصالحية الجديدة، والشروق، وبرج العرب الجديدة.

ويمكن لمن يرغب في حجز قطعة أرض مميزة من سحب كراسة الشروط، واستيفاء الأوراق المطلوبة وفقا للشروط المعلنة، ودفع الرسوم ومبلغ الأرض.

وإليكم التفاصيل كاملة:

- 2 قطعة أرض بمدينة الشروق.

- 33 قطعة أرض بمدينة حدائق أكتوبر.

- 29 قطعة أرض بمدينة الفيوم الجديدة.

- 38 قطعة أرض بمدينة بنى سويف الجديدة.

- 52 قطعة أرض بمدينة الصالحية الجديدة.

- 1 قطعة أرض ب مدينة برج العرب جديدة.

- بلغ سعر المتر في مدينة الشروق 9750 جنيها، بقيمة قطعة الأرض الواحدة في المدينة البالغة لمساحة 209 أمتار، 2 مليون و302 ألف جنيه.

- بلغ سعر المتر في مدينة حدائق أكتوبر 4445 جنيها، بقيمة قطعة الأرض الواحدة في المدينة لمساحة 442 مترا، 2 مليون و222 ألف جنيه.

- بلغ سعر المتر في مدينة بني سويف الجديدة 3765 جنيها، وسجلت قطعة الأرض الواحدة في المدينة لمساحة 513 مترا، مليونا و941 ألف جنيه.

- بلغ سعر المتر في مدينة الفيوم الجديدة 2340 جنيها، وسجلت قطعة الأرض الواحدة في المدينة لمساحة 632 مترا، مليونا و597 آلاف جنيه.

- بلغ سعر المتر في مدينة الصالحية الجديدة 2370 جنيها، وسجلت قطعة الأرض الواحدة لمساحة 443 مترا، مليونا و208 آلاف جنيه.

- بلغ سعر المتر في مدينة برج العرب الجديدة 3170 جنيها، وسجلت قطعة الأرض الواحدة لمساحة 216 مترا، 821 ​ألف جنيه.

- بدأ الحجز لقطع الأراضي من الثلاثاء 22 أغسطس حتى 21 أكتوبر المقبل، ولمدة شهرين، وذلك من خلال الموقع الإلكتروني المخصص لذلك

- الراغب ف الحجز عليه استيفاء الأوراق المطلوبة وهي صورة البطاقة ورقم موبيل يعمل حتى تتم عليه المراسلات وعنوان السكن الحالي.

- يختار الشخص، قطعة الأراضي المراد حجزها في أي من المدن المطروحة، من خلال الضغط عليها.

- اختار العملة التي تريد سداد مبلغ الأرض بها من خلال حجز أراضي الإسكان الأكثر تميزا أو المتوسطة والمميزة.

- استخرج استمارة الحجز بعد ذلك والتي يكون عليها كل البيانات والمعلومات المدونة والتي أدخلها الراغب في حجز قطعة أرض، بعد يوقع عليها الشخص الحاجز للأرض، ويرفقها بعد ذلك بالموقع الإلكترون مع إيصال سداد جدية حجز قطعة الأرض.

يذكر أن هيئة المجتمعات العمرانية، أوضحت أنه في حالة كان عدد المتقدمين لحجز الأراضي أكثر من المطروح سواء المميزة والمتوسطة، يتم الرجوع إلى أعلى نسبة استكمال لباقي ثمن قطعة الأرض، وفي حالة التساوي سيتم الاحتكام إلى القرعة العلنية بين الحاجزين.

أضف تعليق