وزير الدفاع الروسي: أوكرانيا تكبدت خسائر بأكثر من 66 ألف عسكري منذ بدء الهجوم المضاد

وزير الدفاع الروسي: أوكرانيا تكبدت خسائر بأكثر من 66 ألف عسكري منذ بدء الهجوم المضادوزير الدفاع الروسي: أوكرانيا تكبدت خسائر بأكثر من 66 ألف عسكري منذ بدء الهجوم المضاد

عرب وعالم5-9-2023 | 16:58

كشف وزير الدفاع الروسي، سيرجي شويجو، أن خسائر القوات الأوكرانية كانت فادحة على مدى الأشهر الثلاثة الماضية منذ بدء ما يسمى بهجومها المضاد، مشيرا إلى أن هذه القوات لم تحقق أي اختراق على أي محور.

وقال شويجو في تصريح اليوم الثلاثاء "إن خسائر القوات الأوكرانية منذ بداية ما يسمى بالهجوم المضاد تجاوزت 66 ألف عسكري و7600 قطعة سلاح".

وأضاف: "أن القوات الروسية تواصل تدمير البنية التحتية العسكرية لأوكرانيا، حيث قصفت 34 مركز قيادة تابعة لقوات كييف في شهر واحد"، موضحا أن قوات كييف تهاجم أهدافا مدنية وتصور هذه الهجمات على أنها انتصارات عسكرية في محاولة لإخفاء فشل الهجوم المضاد.

وتابع وزير الدفاع الروسي: "أسقطنا خلال الشهر الأخير أكثر من 1000 مسيرة أوكرانية واعترضت قواتنا 159 قذيفة صاروخية من أنظمة "هيمارس" الأمريكية و13 صاروخا مجنحا غربيا"، مؤكدا أن كييف شن هجوم مضاد للشهر الثالث على التوالي دون أن تحقق أي تقدم على أي محور.

وأشار إلى أن النظام الأوكراني يحاول يائسا أن يظهر للغرب بعض النجاح على الأقل لإطالة أمد النزاع، منوها بأن القوات الروسية تمكنت من تعزيز مواقعها على محور كوبيانسك بمقاطعة خاركوف شرق أوكرانيا بشكل كبير على طول الجبهة.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2