رئيس مجلس الدولة الصيني يدعو إلى تعزيز التعاون في مجال الابتكار

رئيس مجلس الدولة الصيني يدعو إلى تعزيز التعاون في مجال الابتكارقمة آسيان

عرب وعالم6-9-2023 | 18:08

دعا رئيس مجلس الدولة الصيني "لي تشيانج"، اليوم الأربعاء، إلى تعزيز التعاون في مجال الابتكار بين الأطراف الإقليمية لتدعيم المزيد من نقاط النمو الاقتصادي الجديدة، مشيرا إلى استعداد بكين للعمل مع كل الأطراف لبناء مركز للنمو الاقتصادي والتركيز على ثلاث أولويات.

وأوضح "لي" - خلال كلمته بالقمة "الـ26 للآسيان+3" في إندونيسيا، وفقا لوكالة الأنباء الصينية (شينخوا) - أن الأولوية الأولى تتمثل في الاستمرار بتعزيز التكامل الاقتصادي الإقليمي وإطلاق العنان لمكاسب الشراكة الاقتصادية الإقليمية الشاملة وتعزيز التدفق الحر لعوامل الإنتاج بقوة ودعم توسيع وتحديث التجارة والاستثمار، إلى جانب مواصلة تعميق التوزيع والتنسيق الصناعيين على المستوى الإقليمي ومواصلة الاستفادة من التقارب الجغرافي والتكامل الاقتصادي والمزايا الأخرى، وتعزيز تحسين وتحديث سلاسل الصناعة والإمداد الإقليمية بطريقة مستقرة.

وأشار إلى أن الأولوية الثالثة تتمثل في تعزيز الدور الرائد للابتكار العلمي والتكنولوجي، مؤكدا استعداد الصين لتعميق التعاون في مجال الابتكار مع الأطراف الأخرى في الاقتصاد الرقمي والطاقة النظيفة ومركبات الطاقة الجديدة لتعزيز تنمية الصناعات الصاعدة بشكل مشترك وتدعيم المزيد من نقاط النمو الاقتصادي الجديدة.

وأكد رئيس مجلس الدولة الصيني ضرورة عمل الصين والآسيان معا لبناء مركز للنمو الاقتصادي وتعزيز الارتباطية وتعميق التعاون في سلاسل الصناعة والإمداد من أجل بناء مجتمع مصير مشترك أوثق بين الصين والآسيان، إلى جانب تعزيز التعاون بشكل مشترك في الصناعات الصاعدة وفي مجالات مثل مركبات الطاقة الجديدة والألواح الضوئية والذكاء الاصطناعي.

وأشار إلى ضرورة معارضة حرب باردة جديدة والتأكد من معالجة النزاعات بشكل صحيح بين البلدان، مضيفا "كي نبقي الخلافات تحت السيطرة فإن ما هو ضروري الآن هو معارضة الانحياز لطرف ما ومعارضة المواجهة بين الكتل ومعارضة حرب باردة جديدة وضمان التعامل مع الخلافات والنزاعات بين البلدان بشكل صحيح".

وأوضح أن الخلافات والنزاعات قد تنشأ بين البلدان بسبب سوء الفهم أو تباين المصالح أو التدخلات الخارجية، لافتا إلى ضرورة مواجهة المشكلة بشكل مباشر وإزالة سوء الفهم وإبقاء الخلافات تحت السيطرة، وأن الطريقة الأكثر فعالية لإزالة سوء الفهم هي تعزيز التبادلات وزيادة التفاهم والثقة المتبادلين عبر التواصل الصادق.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2