النيابة الإدارية تعاين عقار حدائق القبة المنهار

النيابة الإدارية تعاين عقار حدائق القبة المنهارعقار حدائق القبة المنهار

حوادث وقضايا6-9-2023 | 18:30

أجرت النيابة الإدارية للإدارة المحلية بالقاهرة - القسم الثالث، صباح اليوم، بناءً على توجيهات المستشار حافظ عباس رئيس هيئة النيابة الإدارية؛ معاينةً لموقع العقار الكائن برقم 3 شارع "بواقين عوض" التابع لحي حدائق القبة، والذي انهار بأكمله صباح اليوم الأربعاء مخلفًا عددًا من الوفيات والمصابين من جراء الانهيار.

حيث ترأَسَ المستشار حسام الطحاوي مدير النيابة الإدارية للإدارة المحلية بالقاهرة - القسم الثالث، فريقًا من أعضاء النيابة ضم كل من: منى رشيد رئيس النيابة، ونجلاء عزمي- وكيل النيابة، وقاموا بالانتقال وإجراء معاينةً لموقع العقار.

حيث تبين من المعاينة: أن العقار مكونًا من دورٍ أرضي وأربعة أدوار متكررة، وأنه في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأربعاء ٦ / ٩ / ٢٠٢٣، انهار بالكامل، مما أسفر عن عدة وفيات وإصابات بين المواطنين، فضلًا عن تسبب الانهيار في سقوط شرفتين بالعقار المجاور له؛ نتج عنها إصابة إثنين آخرين.

وتولت النيابة الإدارية للإدارة المحلية بالقاهرة– القسم الثالث التحقيق، حيث قررت منى رشيد رئيس النيابة، تشكيل لجنة من مهندسي لجنة المنشآت الآيلة للسقوط للوقوف على أسباب انهيار العقار ، مع استدعاء كلاً من مدير التنظيم ومدير الإسكان ب حي حدائق القبة لسماع أقوالهما والاطلاع على ملف العقار بالحي.

وجاري استكمال التحقيقات.

أضف تعليق