وكيل أوقاف الإسكندرية يطالب الأئمة بالتصدي لهجمات أصحاب الفكر المتطرف

وكيل أوقاف الإسكندرية يطالب الأئمة بالتصدي لهجمات أصحاب الفكر المتطرفأوقاف الإسكندرية

الدين والحياة6-9-2023 | 22:00

كشف الشيخ سلامة عبدالرازق، وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة الإسكندرية، ضرورة تحلي الأئمة، باليقظة التامة للتصدي لأصحاب الفكر المتطرف و مروجي الشائعات الكاذبة وعناصر بث المعلومات المغرضة، مدعين أنهم يتحدثون باسم الدين؛ والدين منهم براء وما هم إلا "كمن يبث السم في العسل".

جاء ذلك خلال اجتماع وكيل الوزارة اليوم الأربعاء بأئمة أوقاف المنتزه والرمل بحضور الشيخ وسام علي كاسب مدير المتابعة ومسئول الدعوة الإلكترونية والشيخ على البنا مدير إدارة المنتزه والشيخ حسن المرادني مدير إدارة الرمل
وشدد عبدالرازق، على ضرورة مواجهة الأئمة لهذه الأفكار الهدامة بما لديهم من حصيلة علمية وحصافة فكرية ووعي تام بصحيح الدين، مؤكدا أن المرحلة الحالية لا تحمل أية تقصير مبرر أو غير مبرر، "ويتوجب علينا التصدي للهجمات التى تريد أن تنال من ديننا ووطننا".

وأكد عبد الرازق: إن دور الإمام لا يقتصر على المساجد، إنما لابد من التعامل عبر "الفضاء الإلكتروني" ووسائل التواصل الاجتماعي - بمسمياته - "حتى نصل إلى الجميع بفكرنا الوسطي المستنير والأخذ بأيديهم إلى الطريق الصحيح".

ونوه عبد الرازق بالدور المجتمعي لوزارة الأوقاف تجاه أبناء الوطن، والذي يعتبر تحفيزًا ودعمًا لأن نقوم بواجبنا المنوط بنا تجاه المواطنين، مؤكدا أن المساجد للدعوة إلى الله ونشر الفكر الوسطي المستنير، وأن "المنابر خط أحمر".

وأشار وكيل الوزارة أن ما تقوم به وزارة الأوقاف من جهد دعوي؛ "جعلنا نصل - بكل الطرق - إلى جميع فئات المجتمع من خلال المساجد وما بها من أنشطة يشهد بها القاصي والداني ومن خلال إصدارات وزارة الأوقاف ومن خلال قنوات وزارة الأوقاف عبر الفضاء الإلكتروني والبث المباشر".

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2