حرارة شديدة وأتربة .. حالة الطقس اليوم الخميس

حرارة شديدة وأتربة .. حالة الطقس اليوم الخميسحرارة شديدة وأتربة .. حالة الطقس اليوم الخميس

مصر7-9-2023 | 04:15

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي، للهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة اليوم الخميس على القاهرة الكبرى والمحافظات.

وحذرت غانم من طقس اليوم نتيجة الأتربة والرمال المثارة، التي تشهدها البلاد، بسبب وجود مرتفع جوي في طبقات الجو العليا، يحبس الملوثات في طبقة قريبة من سطح الأرض، مع هدوء في سرعات الرياح وارتفاع في درجات الحرارة.

وأضافت: هناك نشاط للرياح مثير للرمال والأتربة في الصحراء الغربية، قد تمتد إلى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد والوجه البحري، خلال فترات النهار.

وتابعت: بالإضافة إلى الرمال المثارة في الصحراء الغربية، نتيجة نشاط الرياح والكتل الهوائية الجنوبية، مبين الصحراء الغربية والشرقية، وهي كتل هوائية جافة مثير للرمال الأتربة على السواحل الشمالية الغربية.

وأكدت: اليوم الخميس تشهد البلاد ارتفاعا ملحوظا في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء، وتسجل ذروة الارتفاعات يومي الخميس والجمعة، فالعظمى على القاهرة الكبرى تصل إلى 39 درجة، مضيفة أنه شديد الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري أغلب محافظات الجمهورية، مائل للحرارة خلال الليل، لأن درجات الحرارة ترتفع في الليل.

وأوضحت: تتكون الشبورة المائية في الصباح الباكر وساعات الليل المتأخر، على أغلب الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، مما تؤدي إلى انخخفاض الرؤية الأفقية، ولكن سرعان ما تتلاشى فترة سطوع أشعة الشمس.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2