مدير المعهد الثقافي الإيطالي لـ"دار المعارف": ندرس إنشاء جامعات إيطالية في مصر

مدير المعهد الثقافي الإيطالي لـ"دار المعارف": ندرس إنشاء جامعات إيطالية في مصرمدير المعهد الثقافي الإيطالي بالقاهرة

ثقافة وفنون7-9-2023 | 10:59

أكد الدكتور "دافيد سكالماني" مدير المعهد الثقافي الإيطالي بالقاهرة، على أن إنشاء جامعات إيطالية في مصر أمرا ليس سهلا، موضحا أنه يحتاج إلى استثمارت كثيرة وهيكل إداري وتنظيمي كما أن الكليات الإيطالية خارج إيطاليا ليست كثيرة.

وأضاف "دافيدي" في تصريح خاص لـ"دار المعارف " خلال الاحتفالية التي إقامتها القنصلية الإيطالية الفخرية بالإسكندرية بمناسبة رئاسة إيطاليا للاتحاد الأوروبي للمراكز والمعاهد الثقافية في العالم، أنه يتم الآن دراسة مشروع تطوير بعض جامعات الإيطالية ليتم الدراسة بها" أون لاين" على أن تكون تخصصات هذة الجامعات مطلوبة في سوق العمل الدولي.

وأوضح مدير المعهد الثقافي الإيطالي بالقاهرة، أن تعمل إيطاليا منذ انتهاء جائحة كورونا على استعادة الأنشطة الثقافية والتعاون المشترك مع العالم الخارجي لتعويض الوقت المفقود خلال جائحة كورونا والتي توقفت معها الحياة.

وشهد الاحتفال الذي حضره كلا من: "ماريو دي بسكوالي" القنصل الفخري لإيطاليا بالإسكندرية و"ميكل ريتسي" مدير برامج الثقافة والتراث الثقافي بالاتحاد الأوروبي إطلاق الدعوة المفتوحة للمنح من الاتحاد الأوروبي واتحاد المعاهد الثقافية في العالم "يونيك" للمشاريع الفنية والثقافية في مصر.

أضف تعليق

إعلان آراك 2