الولايات المتحدة تثمن بشدة التزامها المشترك مع البرازيل في مواجهة التحديات الإقليمية والعالمية

الولايات المتحدة تثمن بشدة التزامها المشترك مع البرازيل في مواجهة التحديات الإقليمية والعالميةالولايات المتحدة مع البرازيل

عرب وعالم7-9-2023 | 11:26

ثمنت الولايات المتحدة بشدة التزامها المشترك مع البرازيل في مواجهة التحديات الإقليمية والعالمية، وتعزيز الاندماج الاجتماعي والاقتصادي ومكافحة تغير المناخ لخلق بيئة عادلة ومنصفة ومستدامة يتمكن مواطنيهم العيش فيها على نحو يسمح لهم بالازدهار.

وقال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، في بيان نشرته الخارجية الأمريكية عبر موقعها الإلكتروني، اليوم الخميس، بمناسبة يوم البرازيل الوطني: إن البرازيل و الولايات المتحدة تقفان بفخر معًا كديمقراطيتين نابضتين بالحياة ومتنوعتين.

وأضاف أن مجتمعات الشتات لدينا تفتخر بثقافاتها الغنية وتحافظ على علاقاتنا الدافئة بين شعبينا، قائلاً: "معًا، يمكننا الاستمرار في تعزيز علاقتنا المرتكزة على المبادئ الديمقراطية المشتركة التي تضمن الرخاء والأمن والحرية لمواطنينا".

واختتم البيان بالقول: "بالنيابة عن الولايات المتحدة الأمريكية، أهنئ شعب البرازيل بمناسبة الذكرى الـ201 لاستقلالها في السابع من سبتمبر، ويتمنى شعب الولايات المتحدة لجميع البرازيليين عيد استقلال سعيد".

أضف تعليق