مستشفى القناطر الخيرية المركزي يستعد للتشغيل

مستشفى القناطر الخيرية المركزي يستعد للتشغيلمستشفى القناطر الخيرية المركزي

محافظات7-9-2023 | 22:50

أجرى اليوم الدكتور محمد جمال، مدير إدارة المستشفيات بـ القليوبية، والدكتور يوسف عرابي، مدير الطوارئ بالقليوبية، زيارة تفقدية لمستشفى القناطر الخيرية المركزي لتفقد إجراءات ما قبل التشغيل بالمستشفى.

ورافقهم الدكتور أحمد فرغلي، مسئول الرعايات المركزة بالقطاع العلاجي بالوزارة، والدكتور محمد عاطف مدير المشروع القومي للرعايات والحضانات.

حيث كان في استقبالهم الدكتور سيد النحاس مدير المستشفى وفريقه المعاون من مسئولي المعمل والجودة ومكافحة العدوي، ورئيس قسم الرعاية المركزة بالمستشفى.

هذا وقد استهل الفريق زيارته بعقد اجتماع لمناقشة الاستعدادات اللازمة لتشغيل المستشفى.

ثم تفقد الفريق أقسام المستشفى من الاستقبال و الطوارئ والعناية المركزة والحضانات.

يأتي هذا ضمن خطة الدولة لتطوير خطة المستشفيات، وتقديم خدمة طبية متميزة لأبناء المحافظة، وبتوجيهات من الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، واللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، وتحت إشراف الدكتور حمودة الجزار وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، والدكتور وليد عبد المقصود وكيل المديرية؛

جدير بالذكر أن المستشفى يتكون من 8 غرف عمليات، وغرفتين للمناظير، و31 سرير عناية مركزة، و16 سرير عناية متوسطة، 24 حضانة للأطفال المبتسرين، كما يحتوي المستشفى على عدد 38 جهازا للغسيل الكلوي، بالإضافة إلى أقسام المعامل والأشعة وبنك الدم والعلاج الطبيعي والطوارئ..

وقد أكد الدكتور وليد عبد المقصود وكيل المديرية، أنه سيتم الاعتماد في فرش وتجهيز المستشفى على أعلى مستوى، سواء في الأجهزة الطبية أو الأثاث غير الطبي والفرش الإداري بما يتناسب مع أداء خدمة متميزة للمرضى.

كما أشار الدكتور حمودة الجزار وكيل الوزارة، إلى أنه يتم العمل على قدمٍ وساق لاستكمال توريد باقي الأجهزة لافتتاح المستشفى في القريب العاجل، وإدخالها الخدمة بكامل طاقتها، لتدعيم القطاع الطبي بالمدينة، وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين في كل التخصصات الطبية.

أضف تعليق