استطلاع للرأى: المرأة على مستوى العالم أكثر تعاسة من الرجل

استطلاع للرأى: المرأة على مستوى العالم أكثر تعاسة من الرجلاستطلاع للرأى: المرأة على مستوى العالم أكثر تعاسة من الرجل

عرب وعالم8-9-2023 | 17:42

أظهر استطلاع رأى أجرته جمعية علم النفس الأمريكية أن أكثر من نصف النساء، أى 56%، غير راضيات عن الطريقة التى يعاملن بها فى المجتمع.

بالإضافة إلى ذلك، يشير علماء النفس إلى أن المرأة المعاصرة تعانى من مستويات أعلى من القلق ومزيد من الصعوبات فى تنظيم المزاج والسلوك، مثل الاكتئاب ونوبات الغضب والشعور بالوحدة والنوم المضطرب. وتسجل هذه الظواهر لدى النساء فى العديد من البلدان وفى مختلف الفئات العمرية.

وفى التقاليد العالمية، لا تزال المرأة هى الوصى الرئيسى على الأطفال وأقاربهم المسنين، وتدير أيضا شئون المنزل والأسرة، مما يضع عبئا كبيرا على أكتاف السيدات، وخاصة عندما لا تكون هناك طريقة للحصول على بعض الدعم من الخارج.

ووفقا للإحصاءات البريطانية، تواجه النساء أيضا أوقاتا عصيبة فى العمل، فكل ثلاث من كل خمس نساء يتعرضن للتنمر أو التحرش الجنسى أو الإساءة اللفظية فى مكان العمل.

وقد واجهت النساء أوقاتا عصيبة بشكل خاص أثناء الوباء، فبالإضافة إلى العمل ورعاية المنزل والأطفال وكذلك الأقارب المحتاجين إلى الدعم تحملت السيدات مسئوليات إضافية للحفاظ على المنزل نظيفا وآمنا. بينما وفى حقيقة الأمر لاحظ علماء النفس أن النساء يتعافين ويستعدين القوى البدنية والنفسية بشكل أسرع بكثير من الرجال، خاصة إذا كان هناك إمكانية الحصول على نوع التواصل الودى.

بالنسبة للجنس اللطيف، يعد التواصل الاجتماعى والدردشة مع الصديقات أثناء تناول فنجان من القهوة أمرا مهما للغاية. بينما يميل التواصل الاجتماعى عند الرجال إلى الارتباط الأكثر بالأنشطة والمشتركة ومزاولة هوايات مشتركة، وعلى سبيل المثال العمل المشترك أو مشاهدة مشتركة لمباراة رياضية وما إلى ذلك.

وترتبط السعادة إلى حد بعيد بالأنشطة الإيثارية والمعانى الشخصية. لذا، فبمجرد أن تتمكن الفتيات من إعادة بناء مواردهن وتخصيص الوقت للاعتناء بأنفسهن، يصبحن على استعداد لمشاركة وقتهن ورعايتهن بسعادة مع الآخرين والعمل كمتطوعات، أو اختيار أنشطة أخرى تتعلق بمساعدة الآخرين.

لذلك، فقد أثبت علميا: من المهم بشكل خاص أن تخصص النساء وقتا لأنفسهن! وهذا ما سيساعدهن على طريق الحب لنفسك، ثم للعالم.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2