نصائح طبية قبل اختبار "الانبودى"

نصائح طبية قبل  اختبار "الانبودى"صورة أرشيفية

منوعات9-9-2023 | 09:45

يمكنك عمل اختبار الانبودي كمؤشر لمتابعة التقدم الخاص بك لكن دقة اختبار الإنبودى تعتمد على تجنب الأخطاء و مراعاة الدقة فى عدد من العناصر .

يقول دكتور محيي البنا، أستاذ الجراحة العامة و جراحات السمنة المفرطة و جراحة المناظير بكلية الطب جامعة عين شمس، أنه من الضرورى قبل عمل الانبودى وقياس الكتلة العضلية ، الحفاظ على الجسم رطبا في اليوم السابق لعمل الانبودي ، بشرب كميات جيدة من الماء، وعدم تناول الطعام قبل عمل الانبودي بفترة من 3-4 ساعات ، وذلك لأن كتلة الغذاء الغير مهضومة تحسب كوزن ، وبالتالي قد يؤدي إلى أخطاء في دقة القياس بسبب إضافتها إلى الدهون أو الماء أو العضل.

وأشار دكتور محيي إلى أهمية عدم ارتداء الأشياء الفضية أو الذهبية ( المجوهرات ) أو المعدنية ، أثناء عمل الانبودي ، سواء كانت ساعة أو حزام أو خاتم أو سلسلة أو غيرها، وعدم الاحتفاظ بأشياء معدنية في الجيب ، أثناء عمل اختبار الانبودي.

ويتابع جراح السمنة ، أنه يجب أجراء الانبودي بعد دخول دورة المياة؛ لأنه يدخل في قياس الوزن مما يؤدي إلى أخطاء بيولوجية في النتائج في نسب الدهون والماء والعضلات.

وعدم القيام بالانبودى فى حالة الإمساك.

وأوضح أن الانبودي يعتمد على سير تيار كهربي ضعيف جدا في الجسد ، لذا فلا يجب ارتداء حذاء أو جورب أو جونتي أثناء عمل الانبودي ، حتى لا يؤثر على دقة النتائج، مع تجنب ممارسة الكارديو أو تمارين المقاومة ، قبل عمل الانبودي من 6 إلى 12 ساعة ، وذلك لأن ممارسة التمارين الرياضية يمكن أن يسبب تغييرات مؤقتة في مكونات سوائل الجسم، وكذلك لا نقم بعمل الانبودي مباشرة بعد الاستحمام ، أو عمل جلسات الساونا .

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2