دراسة تكشف مخاطر التنمر على الأطفال عبر الإنترنت

دراسة تكشف مخاطر التنمر على الأطفال عبر الإنترنتصورة تعبيرية

منوعات10-9-2023 | 15:39

كشفت دراسة جديدة أن التنمر عبر الإنترنت، يمكن أن يرتبط بزيادة خطر الإصابة بأعراض اضطراب الأكل لدى الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 10 إلى 14 عامًا.

وأوضح البحث، أن ارتكاب التنمر عبر الإنترنت يرتبط بارتفاع خطر الإصابة بأعراض اضطراب الأكل، مثل القلق بشأن زيادة الوزن، وربط القيمة الذاتية للفرد بالوزن، والشراهة عند تناول الطعام، والضيق الناتج عن الشراهة عند تناول الطعام، وذلك بحسب ما نشر موقع indiatvnews.

وقالت المؤلفة الرئيسية كلوي إم تشينج الطالبة في كلية الطب في جامعة كاليفورنيا،: يمكن أن يؤدي التنمر عبر الإنترنت إلى تدني إحترام الذات، وعدم الرضا عن صورة الجسم، ومحاولات غير صحية للتحكم في الوزن، مما قد يؤثر على مخاطر مشاكل الصحة العقلية، بما في ذلك أعراض اضطراب الأكل.

واعتمدت هذه الدراسة، التي نشرت في المجلة الدولية لاضطرابات الأكل، على بيانات من 11875 طفلًا تتراوح أعمارهم بين 10 و14 عامًا في الولايات المتحدة.

وقد أجاب الأطفال على أسئلة حول ما إذا كانوا قد تعرضوا للإيذاء و التنمر عبر الإنترنت، وكذلك ما إذا كانوا قد عانوا من أعراض اضطراب الأكل، وأفاد حوالي 9.5% من المراهقين في الدراسة أنهم تعرضوا للتنمر عبر الإنترنت مدى الحياة، و1.1% تعرضوا لارتكاب التنمر عبر الإنترنت مدى الحياة.

واقترح جيسون إم ناجاتا الأستاذ المشارك في طب الأطفال في جامعة كاليفورنيا، قائلاً: على المراهقين الحد من وسائل التواصل الاجتماعي التي تشجع اضطرابات الأكل ومقارنات المظهر، كما يجب على الآباء نصح أطفالهم بتجنب التنمر عبر الإنترنت وتشجيعهم على الإبلاغ عن التحرش عبر الإنترنت في حالة حدوثه.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2