الأرصاد: العاصفة "دانيال" في مصر أقل حدة وشدة مما يحدث بليبيا

الأرصاد: العاصفة "دانيال" في مصر أقل حدة وشدة مما يحدث بليبياالعاصفة دانيال

مصر11-9-2023 | 17:57

كشفت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بـ الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل وتوقعات وصول العاصفة “دانيال” إلى الشواطئ المصرية، معلقة : "العاصفة دانيال في مصر ستكون أقل حدة وشدة مما يحدث بليبيا".

وقالت، "غانم" خلال مداخلة هاتفية على فضائية “القاهرة الإخبارية”، اليوم، إن العاصفة دانيال ستبدأ في فقدان قوتها ببالدخول للأراضي الليبية، خاصا وأنها تكتسب قوتها من حرارة البحر المتوسط وبمجرد دخولها الأراضي الليبية ستبدأ كميات الأمطار تقل وسرعات الرياح تقل كذلك.

وتابعت، أن بعد دخول العاصفة الأراضي الليبية ستبدأ تتأثر مصر في بعض المناطق الحدودية لها، وتتحول إلى منخفض جوي متعمق على الصحراء الغربية، مع وجود امتداد لمنخفض جوي في طبقات الجو العليا تبدأ تشهد مصر حالة من عدم الاستقرار حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، خاصة اليوم في غرب البلاد بمحافظة مطروح، مصحوبة بسقوط أمطار ما بين متوسطة وغزيرة ورعدية على "سيوة والسلوم ومطروح".

وأوضحت، أن الأمطار ستمتد خلال فترات المساء لبعض المناطق من محافظة الإسكندرية ما بين الخفيفة إلى المتوسطة، بالإضافة إلى سرعات الرياح على الصحراء الغربية ما بين 30 إلى 50 كم على الساعة ستؤدي إلى إثارة الرمال والأتربة، مشددة أن الرؤية الأفقية بدأت بالفعل في الانخفاض ببعض المناطق الموجودة في مطروح إلى 2000 متر نتيجة للرمال والأتربة المثارة.

واختتمت، أن الرمال والأتربة المثارة مستمرة طوال اليوم، خاصة بالمناطق الداخلية لجمهورية مصر العربية لتشمل القاهرة الكبري ومحافظات الوجه البحري وشمال الصعيد ومدن القناة، ومع حركة المنخفض الجوي تستمر حركة عدم الاستقرار غدا الثلاثاء والاربعاء على المناطق الداخلية في الجمهورية، ولكنها أقل حدة وأقل شدة مما تحدث بشكل كبير في ليبيا واليونان.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2