رئيس القومية للزلازل يرد على تنبؤات العالم الهولندى بحدوث زلزال كبير

رئيس القومية للزلازل يرد على تنبؤات العالم الهولندى بحدوث زلزال كبيررئيس القومية للزلازل يرد على تنبؤات العالم الهولندى بحدوث زلزال كبير

مصر13-9-2023 | 20:40

آثار عالم الزلازل الهولندى فرانك هوجربيتس الكثير من الجدل خلال الأيام الماضية، خاصة بعد أن تنبأ بوقوع زلزال كبير قبل أيام من زلزال المغرب الذى تسبب بمقتل وإصابة الآلاف.

وجدد فرانك الجدل مرة أخرى بعد نشره دورية علمية عبر حساب الهيئة الجيولوجية التى يتبعها SSGEOS متنبئًا بهزات أرضية مستقبلية، وقال: "قد تحدث بعض التجمعات من الزلازل القوية فى الفترة من 15 إلى 17 سبتمبر تقريبًا وخلال الفترة من 19 إلى 21 سبتمبر، ومن المحتمل أن يصل النشاط الزلزالى إلى 6 أو 7 درجات بالقرب من سواحل البرتغال أو إسبانيا أو المغرب وإذا حدث ذلك فسوف ينتج عنه تسونامى ويجب أن نكون على دراية بذلك".

وقال الدكتور شريف الهادى رئيس الشبكة القومية للزلازل ورئيس قسم الزلازل بالمعهد القومى للبحوث الفلكية، على ما أثاره عالم الزلازل الهولندي: "لا توجد أى إنذارات لحدوث موجات تسونامى وحال احتمالية حدوث ذلك تصدر المنظمات الدولية إنذاراتها لكل الدول قبلها بأيام لاتخاذ التدابير اللازمة".

وأشار إلى أن موجات التسونامى تحدث داخل البحر، ولها أكثر من درجة ولا توجد أى إنذارات بحدوث تسونامى، مشددا: "كلام غير مسئول".

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2