قنصل الصين بالإسكندرية لـ« دار المعارف »: تم التواصل مع مواطنينا في ليبيا والمغرب

قنصل الصين بالإسكندرية لـ« دار المعارف »: تم التواصل مع مواطنينا في ليبيا والمغربقنصل الصين فى الإسكندرية

محافظات14-9-2023 | 18:56

أعرب القنصل الصيني بالإسكندرية يانغ يي عن أسفه للأحداث التي تمر بها دولتي ليبيا والمغرب، مشيرا في تصريح خاص لبوابة "دار المعارف" إلى أرسال رئيس الصين شي جين بينغ، برقية تعزية إلي رئيس المجلس الرئاسي الليبي، معرباً عن تعازيه ل ليبيا لتكبدها خسائر فادحة، ونأمل أن تتمكن ليبيا، تحت قيادة الحكومة الليبية، من تجاوز هذه اللحظة الصعبة. وقد تسبب تعرض ليبيا للاعصار دانيال، في خسائر فادحة للشعب الليبي.

وكان رئيس الصين، قد أرسل برقيه تعزية أيضا للمغرب فور وقوع الزلزال، مؤكدا على أنه تم التواصل مع الصينيين المتواجدين داخل البلدين، وهم في أماكن آمنة ولم يتعرضوا لأي خسائر.

جاء ذلك خلال أفتتاح القنصل الصيني بالإسكندرية معرض الصور الصينية المصري والذي تنظمه القنصلية الصينية بالإسكندرية بالتعاون مع المجلس الأعلى للآثار والذي كان بحضور محمد متولي مدير عام آثار الاسكندرية الإسلامية القبطية ونهى خليفة رئيس حي الجمرك.

يذكر أن المعرض يضم مجموعة من الصور التي تعكس التراث الصيني من خلال أحد مواطن الحضارة الصينية لصناعة الخزف الأزرق، والتي تحتل مكانه هامة في تاريخ الخزف الصيني والذي ارتسم بأجمل المناظر والمشاهد المستوحاة من الحياة الصينية.

ويستعرض المعرض تاريخ طريق الحرير البحري والذي تم تشكيلة ليربط بين دول أسيا وإفريقيا وأوروبا وأصبح شريان رئيسي تعتمد من خلاله الحضارات القديمة في جميع أنحاء العالم على التغذية الثقافية، وعن طريقه تم تصدير الخزف من تشجيانج الصينية الى دول العالم، وخلال المعرض تم عرض بعض الصور التراثية حول وصول الخزف الصيني الى مصر بكميات كبيره عن طريق البحر ومنذ التنقيب الاثري في موقع الفسطاط عام ١٩١٢ تم اكتشاف عدد كبير من خزف تشجيانج في الموقع المصري.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2