#فكر_الأول| ​القرية الأولمبية لقناة السويس .. قبلة الشباب لتحقيق البطولات

#فكر_الأول| ​القرية الأولمبية لقناة السويس .. قبلة الشباب لتحقيق البطولاتالرئيس السيسي يتابع الماكيت التنفيذي للقرية الأولمبية

مصر14-9-2023 | 20:39

صرح رياضي متكامل افتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسي في 8 سبتمبر 2022، إنها القرية الأوليمبية لهيئة قناة السويس التي بدأت أعمال الإنشاء بها في شهر يونيو 2019، على مساحة 350 ألف متر مربع، ما يعادل 86 فدانا في منطقة نمرة 6 بالإسماعيلية.

وتضم القرية الأولمبية، استاد هيئة قناة السويس الدولي، وتحتوي على مسجد تبارك و2 مهبط طائرات، وتجهيزات لذوي الاحتياجات الخاصة، ومناطق مخصصة لانتظار السيارات.

و القرية الأولمبية تحتوى على الصالة المغطاة التي تقع على مساحة ١٨ ألف متر مربع، وتتسع الصالة إلى ٢٣٠٠ مشاهد، والصالة مكيفة مركزيا وتتسع للعديد من الأنشطة الرياضية والألعاب الجماعية والفردية تصل إلى حوالي ١٦ نشاط رياضي، وتحتوي الصالة على عدد ٤ غرف لاعبين - غرفتين للحكام - غرفة للطبيب والكشف عن المنشطات، ووحدة الإذاعة والتليفزيون ونظام صوتي و٢ لوحة نتائج إلكترونية.

وتتضمن الصالة عدد أربع مداخل للجمهور، وعدد ٣ مداخل لاعبين وعدد ٢ مدخل للمقصورة الرئيسية ومنطقة لانتظار السيارات تسع لأكثر من ٥٠ سيارة وأتوبيس.

وتحتوي القرية على مجمع السباحة الرياضي الاجتماعي، وهم حمام سباحة أوليمبي بأبعاد ٥٠ متر x ٢٥ متر وحمام سباحة للغطس شامل، وسقالة لقفزات الثقة بارتفاع ١٠ متر بأبعاد ٢٥ متر x ٢٥ متر، بعمق ٦ متر.
وحمام سباحة للأطفال وحديقة لرواد المجمع ( حديقة للأطفال) وصالة للأنشطة الرياضية المختلفة (أيروبكس - زومبا- كونغ فو) وصالة جيم بأجهزة كاملة بجانب غرف استيم وساونا وجاكوزي.

وتضم القرية استاد الهوكي، والذي يضم ملعب رئيسي يتسع إلى ٥٠٠ مشاهد، ويتفرد بكونه الملعب الدولي الأول من نوعه في الشرق الأوسط ، كما يضم ملعب آخر فرعي، وغرفتين للاعبين وغرفة للتحكيم، وقاعة لكبار الزوار VIP وأخرى للإسعافات الطبية والكشف عن المنشطات، ومنطقة مكاتب إدارية ولوحة تحكم إلكترونية.

أما عن الملاعب المفتوحة لتدريبات الألعاب الجماعية، فتضم 6 ملاعب تدريبية للألعاب الجماعية ( كرة يد - كرة سلة - كرة طائرة) من الإكليريك المستورد، والملاعب مزودة بعدد 10 أبراج إنارة ومضمار لممارسة رياضة المشى والجرى من الترتان المستورد بعرض 6 متر مربع وملعب كرة سرعة من البلاط المطاط وساحة للألعاب القتالية.

ملاعب كرة القدم


وبالنسبة للملاعب الفرعية لكرة القدم، تضم 2 ملعب فرعي لكرة القدم، وخدمات ملحقة بالقرية الأوليمبية وغرفة تغيير ملابس بمشتملاتها ومكاتب إدارية واستراحة لقطاع الناشئين بغرفتي تغيير ملابس، وكافيتريا لخدمة رواد القرية الأوليمبية.

مسجد تبارك


القرية الأوليمبية لهيئة قناة السويس تضم مسجد تبارك الذي تم إنشاءه على مساحة 1200 متر مربع ويحتوي على مصلى للرجال ومصلى للسيدات لخدمة رواد القرية الأوليمبية لهيئة قناة السويس.

جدير بالذكر أن استاد هيئة قناة السويس أقيم على مساحة 80 ألف متر مربع، ويسع 21 ألف متفرج، بالإضافة إلى مقصورة رئيسية تضم قاعة كبار الزوار، وقاعة رئاسية وقاعات مجاورة لها، ويضم الاستاد غرف لاعبين مجهزة علي أعلى مستوي وغرفة حكام وقاعة فار وقاعتين للصحفيين، بالإضافة إلى أكاديمية للناشئين مجهزة بغرف فندقية وملاعب فرعية.

أضف تعليق

إعلان آراك 2