جولة في «كوم الشيخ سلامة».. اقدم شارع لبيع الشنط المدرسية بأقل الأسعار

جولة في «كوم الشيخ سلامة»..  اقدم شارع لبيع الشنط المدرسية بأقل الأسعارجولة في كوم الشيخ سلامة .. تعرف على ارخص شارع لبيع الشنط المدرسية

احد شوارع الأزهر ويقع بجوار "رجب العطار" وعلى بعد خطوات من جراج العتبة، يقع "كوم الشيخ سلامة" والذي يعتبر من الشوارع المصرية العتيقة، المتخصصة فقط في بيع الحقائب بكل انواعها..

في هذا الشارع تباع "الحقائب المدرسية" بكل احجامها وانواعها وماركتها ايضا، فإذا كنت تشتري "شنطة المدرسة" بمبالغ كبيرة، فهناك "كوم الشيخ سلامة" الذي يعتبر المنبع لهذه المنافذ من مولات وبيع "الاون لاين" وغيره من المحلات التجارية، وهناك ستجد ما تحتاج إليك بأقل الأسعار..

وقامت "دار المعارف" بجولة داخل "كوم الشيخ سلامة" لنتعرف على اسعار "شنط المدرسة" الحقيقية الغير مبالغ بها...

في البداية يقول محمد السني أحد تجار الشنط في كوم الشيخ سلامة كنا نعاني في السنوات الماضية من حالة ركود ولكن الآن، أصبح البيع منتظم بشكل كبير خاصة، نشتهر بماركات يأتي إليها اولياء الامور خصيصًا، ونتميز بأسعار أقل وجودة عالية

واستطرد السني قائلا ان كوم الشيخ سلامة أرخص الأماكن لبيع الشنط والتي يتراوح سعرها بين 300 او 450 او 700 وصولا إلي 1000 جنيه حسب الحجم والماركة، وهناك حجم الشنطة مقاس ١٦ تتراوح من بين 400 جنيه و "متينة"، وايضا يوجد شنطة مقاس ١٨ تتراوح من 300 جنيه وصولا إلى 700 جنيه، ويوجد طقم كامل يتكون من 3 قطع

"لانش باج ، مقلمة، والشنطة "وسعرها يتراوح ما من بين 500 وتصل إلى 800 جنيه.

الجملة والقطاعي

وعندما تتوغل في "كوم الشيخ سلامه" تجد العديد من الشوادر التي تعلق الحقائب وتلك الشوادر مخصصة للبيع بالجملة فقط ويوجد بها كافة الأنواع والأحجام.

ويقول محمد خالد بائع في احد المحلات هناك: خامات الشنط المدرسية تختلف وتتنوع ففي هذا العام انتشرت الشنطة القماش وهي تعتبر متينة ايضا لأنها مصنوعة من نوع جيد يتحمل ثقل الكتب وفي نفس الوقت تعبر الاقل سعراً لأن سعرها لا يتعدى 350 جنيه فضلا على ان شكلها مختلف وحجمها كبير "مقاس 18".

واوضح ان يليها في الخامات "الوتر بروف" وهو ضد الماء تماما ومقوى للغاية، ويوجد منه اشكال مختلفة وخامات ايضا مختلفة، والخامة الجيدة منه مقاس 16 يصل سعرها الي 350 جنيها اما مقاس 18 فتصل سعرها الي 450 نظرا لان حجمها اكبر وهي تناسب الصف الخامس والسادس الابتدائي والصف الاول الاعدادي.

الطقم الكامل والتروللي

واكد ابراهيم الدسوقي احد تجار كوم الشيخ سلامة: ان الحقائب تختلف سعرها على حسب اذا كانت حقيبة بمفردها او "سيت كامل" او طقم وهي تكون الحقيبة ومعها اللانش باج والمقلمة بنفس الشكل او تكون طقم ثلاثي ايضا بالتروللي.

فإذا كانت حقيبة بمفردها فبالتأكيد لا تتعدى سعرها 500 جنيه اذا كانت حجمها كبير، اما الطقم الثلاثي فتكون سعرها 700 جنيه وتزيد 100 جنيه اذا كانت بالتروللي.

وهناك بعض الماركات الشهيرة للحقائب وهي سعرها يكون مبالغ به رغم ان هناك العديد من الماركات الاخرى التي تنافسهم في الخامة وسعرها في متناول الجميع.

ونصح الدسوقي من يريد شراء حقيبة المدرسة فعليه ان يبحث عن الخامة وليس الماركة فالخامة هي الاهم اما الماركة فسيكون سعرها من 900 فأعلى وليست هي الأفضل، فهناك افضل منها كخامة وسعرها اقل.

أضف تعليق