دراسة تكشف: أسباب الإصابة بالاكتئاب بين المراهقين

دراسة تكشف: أسباب الإصابة بالاكتئاب بين المراهقيندراسة تكشف: أسباب الإصابة بالاكتئاب بين المراهقين

منوعات15-9-2023 | 01:44

كشفت دراسة جديدة أن الاكتئاب وخطره، يرتبطان ببروتينات التهابية مختلفة لدى الصبيان و البنات في مرحلة المراهقة.
ويسلط هذا البحث الضوء على التأثير المشترك لعلم الأحياء وعلم النفس، وتعتبر هذه النتائج أول تفسير يستند لعلم الأحياء لسبب انتشار الاكتئاب بين الفتيات مقارنة بالفتيان.
وخلال الدراسة قام فريق البحث من كينجز كوليدج في لندن بفحص حوالى 150 شاباً وفتاة في البرازيل، أعمارهم بين 14 و16 عاماً، وتم تقسيم المشاركين إلى 3 مجموعات، 50 في كل مجموعة وتكونت المجموعة من 25 فتاة و25 فتى.
وكانت المجموعة الأولى هي المعرضة لخطر منخفض للإصابة بالاكتئاب، والثانية معرضة لخطر كبير، والثالثة من لديهم اكتئاب كبير بالفعل، وفقا لما نشر موقع "ساينس دايلي".
وقام الباحثون بقياس مستويات السيتوكينات في الدم، استناداً إلى ما أظهرته أبحاث سابقة من أن المستويات الأعلى من السيتوكينات ترتبط بالاكتئاب لدى البالغين، وهو ما لم يكن معروفاً لدى المراهقين.
وأظهرت نتائج الدراسة فروقاً بين الجنسين بين البروتينات الالتهابية الفردية المرتبطة بالاكتئاب لدى المراهقين. كما ارتبطت المستويات الأعلى من السيتوكين إنترلوكين 2 بزيادة خطر الإصابة بالاكتئاب وشدة أعراضه لدى الصبيان، بينما ارتبطت المستويات الأعلى من السيتوكين إنترلوكين 6 بحدة الاكتئاب لدى الفتيات.
وأكد الباحثون القائمون على الدراسة أن تمكن هذه النتائج من تطوير علاجات أكثر استهدافاً للاختلاف البيولوجي بين الجنسين.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2