وزير التجارة الدولية البريطاني: نتمتع بعلاقات تجارية قوية مع دول مجلس التعاون الخليجي

وزير التجارة الدولية البريطاني: نتمتع بعلاقات تجارية قوية مع دول مجلس التعاون الخليجيوزير التجارة الدولية البريطاني: نتمتع بعلاقات تجارية قوية مع دول مجلس التعاون الخليجي

عرب وعالم15-9-2023 | 11:54

أكد وزير التجارة الدولية البريطاني نايجل هادلستون، اليوم الجمعة، أن المملكة المتحدة تتمتع بعلاقات تجارية قوية مع دول مجلس التعاون الخليجي.

وقال هادلستون -وفقا لما أورده الموقع الرسمي للحكومة البريطانية-: "لدينا بالفعل علاقات تجارية قوية مع دول مجلس التعاون الخليجي، ويسعدني أن أتمكن من اغتنام هذه الفرصة لتحسين علاقتنا بشكل أكبر".

ويزور وزير التجارة الدولية البريطاني، سلطنة عمان منذ الأربعاء الماضي لإجراء محادثات مع كبار وزراء التجارة من جميع أنحاء منطقة الخليج.

وتابع قائلاً، "نريد اتفاقية تجارة حرة حديثة وشاملة وطموحة من شأنها أن تعزز الابتكار وتشجع الاستثمار وتساعد في تطوير صناعات المستقبل".

وتعد المرة الأولى التي تتم فيها دعوة وزير بريطاني بهذه الصفة لحضور قمة وزراء التجارة لدول مجلس التعاون الخليجي - وهي جزء من سلسلة منتظمة يحضرها وزراء التجارة من جميع دول مجلس التعاون الخليجي.

وتأتي القمة بعد عام من الجولة الأولى من المحادثات حول اتفاقية التجارة الحرة بين المملكة المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي.

ووفقا للموقع الرسمي للحكومة البريطانية، فإن دول مجلس التعاون الخليجي تعد أحد أهم الشركاء التجاريين للمملكة المتحدة، حيث نمت التجارة إلى 65.2 مليار جنيه استرليني في عام 2022 - بزيادة تزيد عن 75% بالأسعار الحالية ويظهر التحليل الحكومي السابق أنه على المدى الطويل، من المتوقع أن يؤدي التوصل إلى اتفاق مع دول مجلس التعاون الخليجي إلى زيادة التجارة بنسبة 16%.

أضف تعليق