الولايات المتحدة تُرحب بوصول أول وفد حوثي رفيع المستوى إلى السعودية

الولايات المتحدة تُرحب بوصول أول وفد حوثي رفيع المستوى إلى السعوديةالولايات المتحدة تُرحب بوصول أول وفد حوثي رفيع المستوى إلى السعودية

عرب وعالم16-9-2023 | 01:16

رحبت الولايات المتحدة بوصول أول وفد حوثي رفيع المستوى إلى المملكة العربية السعودية، في أول زيارة رسمية لممثلي الحوثيين إلى الرياض منذ بدء الحرب في اليمن قبل ما يقرب من عقد من الزمن.


وقال مستشار الأمن القومي جيك سوليفان -في بيان نشره البيت الأبيض عبر موقعه الالكتروني الجمعة- إن هذه الزيارة تأتي بعد ما يقرب من 18 شهرًا متتاليًا من الهدوء الذي بدأ بعد دخول الهدنة التي توسطت فيها الأمم المتحدة حيز التنفيذ لأول مرة في 2 أبريل 2022.


وأضاف أن الرئيس الأمريكي جو بايدن جعل من تخفيف التصعيد وإنهاء الحرب في اليمن إحدى أهم أولوياته في السياسة الخارجية، منذ الأسابيع الأولى له في منصبه.


وعبر سوليفان عن فخر الولايات المتحدة بتقديم دعمها الدبلوماسي لجهود السلام هذه بالتنسيق مع الأطراف اليمنية والأمم المتحدة، كما أشاد بقيادة المملكة العربية السعودية لهذه المبادرة الحالية، معربا عن تقديره لدور الأدرن القيادي والمهم في هذا الصدد.


ودعت الولايات المتحدة، بحسب البيان، جميع أطراف هذا الصراع المروع إلى زيادة ترسيخ وتوسيع فوائد الهدنة التي جلبت قدرًا من السلام للشعب اليمني ووضع حد لهذه الحرب في نهاية المطاف.

ة

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2