اتحاد الكرة يتحرك مبكراً لتجنب الصدام بين فيتوريا والأهلي بسبب «معسكر أكتوبر»

اتحاد الكرة يتحرك مبكراً لتجنب الصدام بين فيتوريا والأهلي بسبب «معسكر أكتوبر»البرتغالي روي فيتوريا

رياضة17-9-2023 | 12:57

طلب مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، من حازم إمام، العضو المشرف على منتخب مصر الأول، التنسيق مع البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني للفراعنة، بشأن المعسكر المقبل المقرر إقامتها خلال شهر أكتوبر.

وكان عامر حسين، رئيس لجنة المسابقات، قد صرح في وقت سابق أنه طلب من اتحاد الكرة التنسيق مع فيتوريا لعدم تكرار أزمة مواجهة منتخب تونس خلال المعسكر الأخير.

حازم إمام تواصل بالفعل مع فيتوريا من أجل التنسيق المبكر بشأن معسكر شهر أكتوبر، والمحدد من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» وفقاً للأجندة الدولية.

اتحاد الكرة يخشى من تكرار سيناريو مباراة تونس، خاصة وأن الأهلي لديه مواجهة ضد سيمبا التنزاني خارج مصر يوم 20 أكتوبر، والأجندة الدولية تنتهي 17 أكتوبر.

حازم إمام طلب من فيتوريا وضع مواعيد المباريات الودية للمنتخب الوطني المقرر خوضها خلال المعسكر المقبل بحد أقصى يوم 16 أكتوبر المقبل، بحيث يوجد وقت كافي أمام لاعبي الأهلي للسفر مع فريقهم إلى تنزانيا.

الأجندة الدولية يحددها الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» من أجل السماح للمنتخبات الوطنية حول العالم إقامة معسكراتها التدريبية وخوض مواجهاتها الرسمية والودية، وهو يمكن المنتخبات حق الحصول على اللاعبين خلال الفترة المحددة ويضع العقوبات ضد الأندية التي ترفض السماح للاعبيها بالانضمام إلى منتخبات بلادهم.

وكان الأهلي قد طلب إعفاء لاعبيه من معسكر سبتمبر، قبل أن يخوضوا مباراة إثيوبيا بالتصفيات الأفريقية ثم يتم إعفاءهم من لقاء تونس الودي للمشاركة مع فريقهم في مباراة السوبر الإفريقي، وهو ما انتقده بشدة فيتوريا مدرب المنتخب بعد ذلك، خاصة وأن المارد الأحمر لم يعترض على مشاركة محترفيه مع منتخباتهم مثلا الجنوب أفريقي بيرسي تاو والتونسي علي معلول.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2