كتاب فن اللامبالاة لعيش حياة تخالف المألوف

كتاب فن اللامبالاة لعيش حياة تخالف المألوفكتاب فن اللامبالاة لعيش حياة تخالف المألوف

* عاجل10-7-2018 | 14:07

كتبت: أمل إبراهيم
" ظل يقال لنا طيلة عشرات السنوات أن التفكير الايجابى هو مفتاح الحياة السعيدة ولكن مؤلف الكتاب يقول فلنكن صادقين السىء سىء وعلينا التعايش معه ولا نهرب من الحقائق ولا نغلفها بالسكر
يجب أن نعرف حدود إمكانياتنا وأن نتقبلها وأن ندرك مخاوفنا ونواقصنا ونكف عن الهرب منها ، لا يستطيع كل شخص أن يكون ناجحا أو متميز ا ففى المجتمع هناك دائما ناجحين وفاشلين وهذا الواقع ليس دائما عدلا وليس نتيجة غلطتك ، التجربة هى الثروة الحقيقة
و يختم مانسون كتابه بفقرة يقول فيها  "أنت عظيم حقًا، أنت عظيم سواء أدركت ذلك أم لم تدرك، لست عظيم لأنك اخترعت تطبيق من أجل هاتف الآيفون، ولا لأنك تمكنت من إنهاء دراستك قبل الآخرين بسنة، أنت عظيم بالفعل لأنك قادر في مواجهة ما لا نهاية له من التشوش، وفي مواجهة الموت المحتوم.
هذا الكتاب صفعة منعشة لهذا الجيل حتى تساعده أن يعيش حياة مستقرة راضية ، تأتى المرونة والسعادة والحرية من معرفة ما يجب الأهتمام به والأهم معرفة ما لا يجب أن نهتم به أو نلقى له بالا، هذا كتاب فلسفى يمنحك الحكمة التى تمكنك من فعل ذلك "
لماذا يقرأ صلاح هذا الكتاب؟
إذا كان هذا هو ملخص فكر الكتاب فمن الطبيعى والمنطقى أننا جميعا نستطيع أن نتفهم صورة محمد صلاح وهو يلقى برأسه إلى الخلف وبين يديه هذا الكتاب ، الصورة كلها تبدو متناغمة والتجربة كانت قاسية والجماهير تتلقف أى رسالة وتقرأها بفهم  وربما نبحث جميعا مثله عن علاج لمقاومة الضغوط حولنا بقدر من اللامبالاة لأن الأمور تخرج غالبا عن السيطرة وفى النهاية لا نجد حلولا تطرح أو تفنيد للأسباب التى أوصلتنا إلى ما نحن عليه ،،وكأن سقف الآمال تهدم فوق رؤوسنا جميعا ولم نسمع كلمة أعتذار أو تبرير يكفى الصدمة فلم يكن أمامنا سوى البحث عن اللامبالاة .
وقد  أثارت الصورة ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي، إذ تم تداولها آلاف المرات مرفقة بصورة لمجلد كتاب" فن اللامبالاة.. لعيش حياة تخالف المألوف" لصاحبه المؤلف الأمريكي مارك مانسون.
ويتحدث الكتاب عن كيفية العيش بسعادة باتباع طريقة تخالف المألوف، إذ يقترح تجنب التركيز الشديد على كل ما هو إيجابي حتى يتمتع الإنسان بحياة أفضل.
صورة صلاح جعلت المغردين يتسابقون على تحميل الكتاب والبحث عنه عبر محرك البحث جوجل ، وعلى موقع " الجود ريدرز "وصل عدد قراء الكتاب إلى أكثر من مئة وخمسين ألف قارئ، أما تقييمه فيصل إلى 4.02.
وزاد عدد متابعي الصفحة الخاصة بالكتاب بأكثر من نصف مليون شخص، ما دفع بمؤلف الكتاب لتوجيه رسالة شكر لصلاح على حسابه على تويتر.
فغرد قائلا:" "كل الحب لمحمد صلاح.. استمتع".
أضف تعليق

إعلان آراك 2