فيتوريا يهدد بالرحيل عن منتخب مصر بسبب الأهلي

فيتوريا يهدد بالرحيل عن منتخب مصر بسبب الأهليحازم إمام وفيتوريا

رياضة17-9-2023 | 15:52

يشعر البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني ل منتخب مصر الأول لكرة القدم، بغضب واستياء شديد من الأجواء المحيطة بعمله في تدريب الفراعنة، وخاصة عقب أحداث المعسكر الماضي خلال فترة التوقف الأخيرة.

وكان النادي الأهلي قد طلب إعفاء لاعبيه الأربعة «محمد الشناوي – محمد عبدالمنعم – مروان عطية – محمد هاني» من معسكر سبتمبر بشكل نهائي، قبل أن يتمسك فيتوريا بخوضهم للمواجهة الرسمية أمام منتخب إثيوبيا بالتصفيات الأفريقية، ثم تم إعفاءهم من لقاء تونس الودي للمشاركة مع المارد الأحمر في مباراة السوبر الإفريقي التي خسرها بنتيجة 0-1.

وشهد معسكر سبتمبر خسارة منتخب مصر لأول مرة تحت قيادة فيتوريا، وذلك على يد منتخب تونس بنتيجة 1-3، ما زاد من حالة الغضب التي تنتاب المدرب البرتغالي.

وتفاجئ فيتوريا بتواصل اتحاد كرة القدم عن طريق حازم إمام، عضو مجلس الإدارة والمشرف على المنتخب الأول، من أجل التنسيق معه بشأن المعسكر المقبل المقرر إقامتها خلال شهر أكتوبر.

اتحاد الكرة يخشى من تكرار سيناريو مباراة تونس، خاصة أن الأهلي لديه مواجهة ضد سيمبا التنزاني خارج مصر يوم 20 أكتوبر، والأجندة الدولية تنتهي 17 أكتوبر.

حازم إمام طلب من فيتوريا وضع مواعيد المباريات الودية للمنتخب الوطني المقرر خوضها خلال المعسكر المقبل بحد أقصى يوم 16 أكتوبر المقبل، بحيث يوجد وقت كافي أمام لاعبي الأهلي للسفر مع فريقهم إلى تنزانيا.

فيتوريا أبدى لحازم إمام غضبه الشديد من الأجواء المحيطة به مؤخرًا في المنتخب، حيث طالبه بعدم تكرار أحداث المعسكر الأخير، وعلى رأسها واقعة الأهلي، مؤكداً له أن فترة التوقف الدولي هي حق أصيل لكل المنتخبات الوطنية وفقاً للوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا».

المدرب البرتغالي هدد بالرحيل عن منتخب مصر حال استمرار الأجواء المحيطة به، حيث يمكنه تفعيل بند الشرط الجزائي الموجود بعقده في أي وقت يرغب به والبالغ راتب 3 أشهر فقط، ولكنه ينتظر لحين خوض منافسات كأس الأمم الأفريقية المقبلة، المقرر إقامتها خلال شهري يناير وفبراير 2024.

وعقب مباراة تونس، شن فيتوريا هجوماً عنيفاً على منظومة كرة القدم المصرية، فقد صرح قائلاً: «الأمر لا يتعلق بالأهلي فقط، ولكن أتحدث عن النظام بشكل عام».

وأضاف: «في كل معسكر يوجد شيء ما يعطلنا عن العمل، لا يوجد أي معسكر شعرت خلاله بالراحة رغم الفوز في كل المباريات الماضية، لكن دائماً توجد أزمات ويصبح تركيز اللاعب في أمر آخر».

اتحاد كرة القدم تعاقد مع فيتوريا لتولي مهمة تدريب منتخب مصر الأول حتى 31 يوليو 2026، وحتى الآن قاد المدرب البرتغالي كتيبة الفراعنة في 9 مباريات، فاز خلال في 8 مباريات، وخسر مباراة واحدة كانت ودية أمام منتخب تونس.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2