محمد مصطفى أبو شامة: لعبة الانتخابات الأمريكية تزداد تعقيدا وإثارة

محمد مصطفى أبو شامة: لعبة الانتخابات الأمريكية تزداد تعقيدا وإثارةمحمد مصطفى أبو شامة: لعبة الانتخابات الأمريكية تزداد تعقيدا وإثارة

TV18-9-2023 | 17:52

قال الخبير الإعلامي محمد مصطفى أبو شامة، إن لعبة الانتخابات الأمريكية تزداد تعقيدا وإثارة، والإمريكان بارعين طوال تاريخهم في القرن الأخير في جذب العالم والجمهور الأمريكي حول الانتخابات عبر صناعة الإثارة.

وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامية إيمان الحويزي في برنامج "مطروح للنقاش" على شاشة "القاهرة الإخبارية"، أننا نعلم جميعا أن لعبة الانتخابات الأمريكية تدار في كواليس السياسة الأمريكية بطرق مختلفة مثلها مثل صناعة السينما، ونعلم أن ما نشاهده تمثيل ولكننا نصدقه ونتعاطف مع الأبطال.

ولفت إلى أن صناع السياسة الأمريكية بعد نجاحهم في إثارة الانتباه عبر ما يجري للمرشح المرتقب دونالد ترامب من محاكمات، جاءت مرحلة صناعة الإثارة حول المرشح المنافس جو بايدن، وزادت الإثارة بعد دخول كيفن مكارثي رئيس مجلس النواب الأمريكي وإشاراته لثقافة الفساد المحيطة ببايدن ومرتبطة بابنه هانتر والتلميح لعزل بايدن.

وأوضح أن كتاب "السياسي الأخير" الذي يتناول فترات في حكم بايدن، هو المرحلة الجديدة من مراحل زيادة الإثارة حول لعبة الانتخابات الأمريكية، ولا أحد يعرف حتى الآن هل الكتاب مع أو ضد بايدن، بخاصة أن الكتاب لم ينشر منه سوى مقتطفات في الصحف الأمريكية، أشارت إلى شكوى بايدن المستمر من التعب والإجهاد، وتقليل عدد الاجتماعات.

وذكر أن صحة الرئيس بايدن وسنه الكبيرة هي أحد محاور أربعة تشعل الصراع الانتخابي، بجانب السياسة الخارجية والملف الاقتصادي وقضايا الفساد المرتبطة بابنه هانتر، والكتاب يحولها إلى شكل إيجابي، وأن تقدم بايدن في السن ساعده في أن يكون الأب الروحي لجميع رؤساء العالم.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2