فكر الأول| المدينة الرياضية.. أول سكة الحصول على الذهب

فكر الأول| المدينة الرياضية.. أول سكة الحصول على الذهبمدينة الرياضية بالعاصمة الإدارية

مصر18-9-2023 | 21:08

تعتبر المدينة الرياضية ب العاصمة الإدارية الجديدة، أحد أهم مشروعات الدولة ضمن خطة تطوير البنية التحتية، والتي تم إنشاؤها للإهتمام بالرياضة، وإستضافة أهم البطولات العالمية الرياضية، على أرض مصر.

المدينة الرياضية باقة من المقومات المهمة واللازمة لإستضافة البطولات العالمية، حيث تم تجهيزها من كل النواحي، شبكات طرق وفنادق على أعلى مستوى وخدمات أخرى قادرة على إستيعاب مثل هذه الأحداث.

بداية تنفيذ المدينة

بدأ التنفيذ الفعلي في بناء المدينة الرياضية ب العاصمة الإدارية الجديدة بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، في يوليو من عام 2018، على مساحة أكثر من 93 فدان، وتضم مجموعة من الأندية الرياضية والاجتماعية وعدد كبير من ملاعب كرة القدم، والألعاب الجماعية الأخرى.

تم إنشاء3 إستادات، لتقوية الملفات المصرية لإستضافة أهم البطولات العالمية كبرى، مثل كأس العالم للمنتخبات والأندية و دورة الألعاب الأوليمبية والـ كان وغيرها من البطولات، حيث يُعد الإستاد أمرًا مهمًّا لإستضافة أي بطولة كبيرة، ومن ضمن هذه الإستادات، إستاد "مصر" والذي يتسع لأكثر من 97 الف متفرج، ليكون هو الملعب الرئيسي للمنتخب المصري، بالإضافة إلى صالة مُغطاه كبيرة تمتد على مساحة 10 آلاف متر مربع، وتستوعب أكثر من 7 آلاف متفرج ، وهي من إحدى الصالات التي إحتضنت بطولة كأس العالم لكرة اليد التي إستضافتها مصر عام 2021.

منطقة مُخصصة للألعاب الجماعية

وتضم أيضاَ منطقة مُخصصة للألعاب الجماعية، يحتوي على مجمع ملاعب كرة قدم، به 4 ملاعب ذات أبعاد قانونية، وملاعب خماسي حديث وملاعب كرة سلة وملاعب كرة طائرة وملاعب كرة شاطئية، وملعب هوكي، بالإضافة الى ملاعب التنس والأسكواش والباديل، وملاعب أخرى متعددة الأغراض.

مجمع حمامات سباحة

وتضم المدينة مجمع حمامات سباحة، بمقاييس أوليمبية، صالة للألعاب القتالية، صالة جمباز، غرف تغيير ملابس.

وفي الجانب الإجتماعي والثقافي ، تم إنشاء مبنى إجتماعي ومبنى للثقافة والتكنولوجيا، لحث وتشجيع الشباب والناشئين على تنفيذ مشروعاتهم والعمل على تنمية مهاراتهم وقدراتهم، بالإضافة إلى منطقة ثقافية وترفيهية ومسرح للأطفال ومبنى إداري.

ذوى الهمم

المدينة الرياضية مجهزة بالكامل ومؤهلة بكل ما تحمله من منشآت ومشروعات لـ الأشخاص ذوى الإحتياجات الخاصة.

المدينة الرياضية ب العاصمة الإدارية الجديدة، إنجاز كبير وغير مسبوق وليس بجديد على الحكومة المصرية لأنها دائماَ ما تكون صانعة للحدث، أنجزت في أقل من سبعة سنوات ما يتم تنفيذه في عقود.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2