بيسكوف: الجيش الروسي على اتصال مباشر مع الجانبين الأرميني والأذربيجاني على أعلى المستويات

بيسكوف: الجيش الروسي على اتصال مباشر مع الجانبين الأرميني والأذربيجاني على أعلى المستوياتبيسكوف: الجيش الروسي على اتصال مباشر مع الجانبين الأرميني والأذربيجاني على أعلى المستويات

عرب وعالم19-9-2023 | 17:47

أعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية "الكرملين" ديمتري بيسكوف، أن الجيش الروسي على اتصال مباشر مع الجانبين الأرميني والأذربيجاني على أعلى المستويات.

وقال بيسكوف، في تصريح صحفي نقلته قناة "روسيا اليوم" الإخبارية اليوم الثلاثاء، "تجري الاتصالات الآن في المقام الأول من خلال جيشنا والإدارات الأخرى، كما يجري تنسيق الاتصالات على أعلى المستويات".

وكانت وزارة الخارجية الروسية قد أعربت - في وقت سابق اليوم - عن قلقها البالغ إزاء التصعيد الحاد للوضع في إقليم قره باغ الجبلي المتنازع عليه بين أرمينيا وأذربيجان.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية ماريا زاخاروفا، إنها تتابع كافة التقارير التي أفادت بإطلاق القوات المسلحة الأذربيجانية ما تسميه "إجراءات لمكافحة الإرهاب" في إقليم قره باغ المتنازع عليه ، وعملية كرد فعل على القوات المسلحة الأرمينية المحلية.

وشددت على أن الجانب الروسي "يحث الأطراف المتصارعة على وقف إراقة الدماء، والوقف الفوري للعمليات العسكرية والعودة إلى مسار التسوية السياسية والدبلوماسية.

أضف تعليق