بالصور.. حياة كريمة تطلق مبادرة "راجعين نتعلم" لتوفير المستلزمات الدراسية وسداد المصروفات للطلاب

بالصور.. حياة كريمة تطلق مبادرة "راجعين نتعلم" لتوفير المستلزمات الدراسية وسداد المصروفات للطلابمبادرة راجعين نتعلم

محافظات19-9-2023 | 18:25

للعام الثاني على التوالي، واستعدادًا لاستقبال العام الدراسي الجديد، وتخفيفًا عن كاهل الأسر الأكثر احتياجًا في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها العالم، أطلقت مؤسسة حياة كريمة مبادرة «راجعين نتعلم»، والتي تستهدف توفير المستلزمات الدراسية ودفع المصروفات المدرسية للطلاب الأكثر احتياجًا في جميع المحافظات على مستوى الجمهورية.

May be an image of 2 people, child, people dancing and crowd

وتستهدف المبادرة توفير كافة المستلزمات المدرسية لـ27000 طالب في المحافظات المصرية، وذلك بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والقطاع الميداني والمتطوعين التابعين للمؤسسة لتحديد الطلاب الأكثر احتياجًا وفقًا للمعايير المحددة.

فيما نظمت المؤسسة فعالية لتوزيع 1000 شنطة بمستلزماتها في مركز المحلة الكبرى بمحافظة الغربية، كما تم التوزيع في جميع مراكز المحافظة الثمانية على التوازي مع تقديم فقرات ترفيهية للطلاب وأولياء أمورهم في جميع المدارس اللي شهدت عملية التوزيع.

May be an image of 5 people and text

وأوضحت المؤسسة أن معايير اختيار الطلاب المستفيدين من المبادرة تأتي وفقًا لعملية البحث الميداني، وإعطاء أولوية للطلاب الأيتام وأولاد المرأة المعيلة وأبناء ذوي الهمم، بالإضافة إلى أبناء الأسر من العمالة اليومية غير المنتظمة وغير القادرين ماديًا.

يأتي ذلك تماشيًا مع الدور المجتمعي لـ مؤسسة حياة كريمة في تقديم كافة أوجه الدعم للأسر الأولى بالرعاية في مختلف القرى المصرية، وانطلاقًا من اهتمامها بمجال التعليم ضمن محور بناء الإنسان، بإطلاق العديد من المبادرات للارتقاء بالعملية التعليمية، والتي تنوعت ما بين تطوير وتأهيل المدارس وتقديم الفرص التدريبية للطلاب ونشر ثقافة العمل الرقمي، فضلًا عن تقديم كافة المساعدات لطلاب المدارس على مستوى الجمهورية.

May be an image of 13 people, parka and text

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2