بالأرقام.. "صيف شبابنا" تختتم فاعلياتها بالإسكندرية

بالأرقام.. "صيف شبابنا" تختتم فاعلياتها بالإسكندريةمبادرة صيف شبابنا

محافظات20-9-2023 | 11:11

أكدت الدكتورة صفاء الشريف وكيل وزارة الشباب والرياضة بالإسكندرية، على أنه تم تنفيذ مبادرة «صيف شبابنا» بجميع الهيئات الشبابية والرياضية بالإسكندرية، حيث شارك فيها 62 مركز شباب ومايقرب من 100 نادي شعبي، والأندية الكبرى، وأندية الشركات بإجمالي 163 هيئة شبابية ورياضية.

وقالت "الشريف" أن مبادرة «صيف شبابنا» حظيت بشعبية واسعة بين الشباب، حيث وفرت فرصة لهم للاستفادة من عطلتهم بشكل فعال وبناء وقتهم بطريقة مفيدة، كما ساهمت أيضًا في تنشيط الحياة الثقافية والاجتماعية في المجتمع السكندري وتعزيز قيم التعاون والانتماء.

وأضافت الدكتورة صفاء الشريف، إنه خلال المبادرة تم تنفيذ أنشطه رياضية متنوعة، وكذا ورش عمل لتعليم حرف يدوية وتدريبات برنامج "مشواري"، وغير ذلك من ورش عمل لأندية الفتاة والمرأة، وندوات تثقيف سياسي، ومسابقات دينية، ومسابقات رسم فوري، ومعلومات عامة، وأنشطة ترفيهية، والعاب صغيرة، ودورات تعليم إشارة، وحفلات فنية، ولم تنس المبادرة أبناءنا القادرون باختلاف، حيث تم تنفيذ أنشطة فنية ورياضية وكذا جلسات تخاطب بالمجان، وقد نفذت مديرية الشباب والرياضة ب الإسكندرية أكثر من ألف فاعلية منذ انطلاق المبادرة، استفاد منها مايقرب من 143 ألف مستفيد.

وقالت وكيل وزارة الشباب والرياضة بالإسكندرية، أن المبادرة تهدف إلى تشجيع الشباب على المشاركة في الفعاليات الرياضية والثقافية والفنية خلال فصل الصيف، وتعزيز دور الشباب في بناء مستقبل مصر، هذا وقد أطلق المبادرة وزير الشباب والرياضة من العاصمة الادارية، في إحتفالية كبرى شاركت فيها الإسكندرية بـ500 مشارك.

ونفذت المبادرة من يوم ٢٨ يوليو حتى ٧ سبتمبر ٢٠٢٣، بجميع الهيئات الشبابية والرياضية بكل محافظات الجمهورية، ونجحت في تقديم أهدافها وهي توفير فرصة للشباب لقضاء عطلة صيفية مفيدة وممتعة، وتعمل المبادرة على توفير برامج وأنشطة ترفيهية وتعليمية للشباب في مختلف المجالات مثل الرياضة والثقافة والفنون.

تشمل البرامج المقدمة في مبادرة «صيف شبابنا» ورش عمل ودورات تدريبية في مجالات، مثل: الطهي والتصميم والتصوير الفوتوغرافي وغيرها من المجالات المتنوعة، كما يتم تنظيم رحلات ونشاطات خارجية للاستمتاع بالطبيعة واكتشاف أماكن جديدة.

يذكر أن مبادرة «صيف شبابنا» هي مبادرة اطلقها وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي بجميع محافظات الجمهورية.

وتعتبر مبادرة «صيف شبابنا» فرصة للشباب لتطوير مهاراتهم واكتساب خبرات جديدة، كما تعزز التواصل والتفاعل الاجتماعي بينهم من خلال تعلمهم والمشاركة في أنشطة مجتمعية.

كما أن مبادرة «صيف شبابنا» تعد فعالة في تعزيز تنمية الشباب وتوفير بيئة صحية وآمنة لهم خلال فترة العطلة الصيفية، مما يساهم في تعزيز التفوق الأكاديمي وزيادة فرص الوظائف المستقبلية للشباب.

أضف تعليق

إعلان آراك 2