تصعيد ضد أمريكا.. الصين تقيد نهائيا صادرات لتصنيع الرقائق الإلكترونية

تصعيد ضد أمريكا.. الصين تقيد نهائيا صادرات لتصنيع الرقائق الإلكترونيةحرب الرقائق الإلكترونية

اقتصاد20-9-2023 | 16:01

أكدت بيانات الجمارك، اليوم الأربعاء، أن الصين لم تصدر نهائيًا منتج الجرمانيوم والغاليوم، منذ أغسطس الماضي، بانخفاض من 8.63 طن متري في يوليو.

وكانت وصلت صادرات الجرمانيوم، في يوليو الماضي، أكثر من ضعف ما كانت عليه في شهر يونيو، حيث ارتفعت المشتريات قبل التاريخ الفعلي للقيود، التي تقوم بها الصين، ضد أمريكا والتي تعد تصعيد من قبلها مع الولايات المتحدة، وحلفائها بشأن الوصول إلى التكنولوجيا الاستراتيجية المهمة.

لم تصدر الصين أي منتجات من الجرمانيوم و الغاليوم في أغسطس، وإلى الآن، بعد أن دخلت قيود التصدير حيز التنفيذ، في بداية ذلك الشهر على هذين المعدنين اللذين يصنعان الرقائق الإلكترونية.

جدير بالذكر يدخل معدن الجرمانيوم، في تصنيع منتجات الطاقة الشمسية والألياف الضوئية، مثل نظارات الرؤية الليلية، بينما يستخدم معدن الغاليوم في صناعة المركب الكيميائي لزرنيخيد الغاليوم، الذي يستخدم في صناعة رقائق الترددات اللاسلكية للهواتف المحمولة والاتصالات عبر الأقمار الصناعية، وأشباه الموصلات.

ونظرًا للتصعيد المستمر بين الصين والولايات المتحدة، قامت وزارة التجارة الصينية قيودًا جديدة تلزم المصدرين بالحصول على ترخيص، لشحن بعض مركبات الغاليوم والجرمانيوم، وينص على كيفية استخدام هذه المعادن، بدءًا من الأول من أغسطس، وذلك لتجنب مخاوف تتعلق بالأمن القومي.

وكانت قامت الولايات المتحدة بالتصعيد ضد الصين، من قبل حيث أطلقت قواعد شاملة، في أكتوبر الماضي، تهدف إلى قطع صادرات الرقائق الرئيسية وأدوات أشباه الموصلات إلى الصين، حتي لا تتمكن الصين من صناعة التكنولوجيا محليًا.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2