بلينكن يؤكد دعم الكونجرس لاستمرار المساعدات لأوكرانيا

بلينكن يؤكد دعم الكونجرس لاستمرار المساعدات لأوكرانياأنتونى بلينكن

عرب وعالم21-9-2023 | 00:25

عبر وزير الخارجية الأمريكي، أنتونى بلينكن، عن اعتقاده أن الجمهوريين فى الكونجرس الأمريكي ما زالوا يؤيدون استمرار المساعدات لأوكرانيا، مشيرا فى مقابلة إلى أن "الدعم لا يزال قويا".

وقال الوزير بلينكن، في مقابلة مع قناة "إيه بي سي" التلفزيونية: "لقد أتيحت لي الفرصة للتحدث مع زعيم الجمهوريين فى مجلس الشيوخ الأمريكى ميتش ماكونيل، وأشخاص مثل مايكل ماكول، الذى يرأس لجنة العلاقات الخارجية فى مجلس النواب، وأؤكد أن الدعم (لأوكرانيا) لا يزال قويا".

وأشار بلينكن، فى المقابلة التى نشرتها وزارة الخارجية، إلى اعتقاده بأن لدى (الرئيس الأوكرانى فلاديمير) زيلينسكى فرصة لتذكير الناس فى واشنطن بالأمور التي تقف على المحك".

يشار إلى أن صحيفة "ذا هيل" كانت قد ذكرت سابقا أن الجمهوريين فى مجلس النواب الأمريكى يعبرون بشكل متزايد عن شكوكهم فى شأن ضرورة الموافقة على طلب الإدارة الأمريكية تخصيص أموال إضافية لمساعدة أوكرانيا عسكرياً.

إلى ذلك من المقرر عقد اجتماع بين الرئيس الأمريكى جو بايدن ونظيره زيلينسكى فى واشنطن يوم 21 سبتمبر الجارى.

في السياق ذاته، قال منسق الاتصالات الاستراتيجية بالبيت الأبيض جون كيربى، فى حديث لشبكة "سكاى نيوز" إن الولايات المتحدة "لا تتخلف أبدا" عن إمداد أوكرانيا بالأسلحة.

وأضاف ردا على سؤال حول "تباطؤ واشنطن فى إمداد كييف التى اضطرت إلى انتظار الدبابات عدة أشهر، وعدم تسلمها حتى الآن مقاتلات: " F-16 " "لا تلكؤ من قبلنا بإمداد كييف بالأسلحة. أنا أختلف بشدة مع هذا الطرح".

أضف تعليق

إعلان آراك 2