4 ميزات جديدة في روبوت Bard باللغة العربية

4 ميزات جديدة في روبوت Bard باللغة العربيةروبوت Bard

أطلقت شركة جوجل مؤخرًا مجموعة جديدة من الميزات لل روبوت الذكي الذي يستخدم الذكاء الاصطناعي المعروف باسم بارد "Bard"، وتشمل هذه الميزات إضافة قدرة دمج “بارد” في تطبيقات وخدمات جوجل المختلفة بهدف تحسين جودة الردود التي يقدمها. بالإضافة إلى ذلك، تتضمن المجموعة ميزة محسنة لخاصية البحث في جوجل، حيث يُتاح للمستخدمين التحقق من دقة الإجابات التي يُقَدِّمُهَا هذا الروبوت. وقامت جوجل بتوفير مجموعة من الميزات الجديدة للمتحدثين باللغة العربية في مختلف أنحاء العالم.

ميزات روبوت Bard

أطلقت جوجل ميزة جديدة تمكنك من مشاركة المحادثات مع روبوت Bard مع الآخرين، حيث تمت إضافة زر للمشاركة في أسفل ردود الروبوت، وهذا الزر يسمح لك بتصدير الإجابات إلى مستندات جوجل أو حفظها كمسودة في Gmail. بالإضافة إلى إمكانية الحصول على رابط لمشاركة الإجابات مع من ترغب.

وفي الوقت الحالي، إذا قام شخص آخر بمشاركة المحادثة التي أجراها مع Bard من خلال رابط يُشارَك للعامَّة، يمكنك بسهولة متابعة تلك المحادثة وطرح أي أسألة اضافية على Bard حول نفس الموضوع، واستغلال هذه المحادثة كنقطة إنطلاق لك في رحلة إبداعية.

استلام الصور كردود


أصبحت عملية البحث عن برامج رحلات سفر، أكثر يسرًا من أي وقتٍ مضى بفضل Bard. ويمكنك الآن استعراض صور من محرك البحث جوجل كجزء من إجابات روبوت Bard باللغة العربية، وسيتم توفير هذه الصور ذات الصلة لطلبات البحث التي تقوم بها.

تعديل ردود روبوت Bard


يمكنك الآن اختيار حجم وأسلوب ردود روبوت Bard من بين خمس خيارات مختلفة، وتتضمن هذه الخيارات: أكثر بساطة، أو أطول، أو أقصر، أو أكثر احترافية، أو أقل رسمية. ويتاح هذا الخيار الآن باللغة العربية وأكثر من 40 لغة أخرى. هذه الميزة تتيح لك التحكم في كيفية صياغة النصوص التي ينتجها ال روبوت جوجل (Bard)، سواء عبر ضبط الأسلوب أو تقليل الحجم، مع إمكانية تبسيط الصياغة إذا رغبت في ذلك.

تضمين الصور في الطلبات


خلال الفترة الأخيرة، قامت جوجل بتوفير ميزة جديدة تسمح بإدراج الصور في الاستفسارات أو إرفاق تعليقات نصية حول محتواها. ويتم ذلك باستخدام تقنية Google Lens التي تمكن ال روبوت من فهم محتوى الصور، حيث يتيح هذا للمستخدمين الاستفادة من البحث المرئي و الذكاء الاصطناعي في الوقت نفسه.
يجدر بالذكر أن هذه الميزة كانت محدودة في البداية للغة الإنجليزية فقط.

وفي الوقت الحالي، تتيح جوجل الآن إمكانية استخدام أداة "Google Lens" باللغة العربية على روبوت Bard. وسواء كنت ترغب في معرفة المزيد حول صورة محددة أو تحتاج إلى مساعدة في كتابة تعليق على الصورة، يمكنك الآن تحميل الصور أثناء إرسال طلبك، وسيقوم Bard بتحليلها وتقديم الإجابات والمساعدة المناسبة لك.

ويمكن لـ Bard الآن استخراج النصوص العربية من الصور بسهولة. عندما تقوم بتحميل الصورة وتكتب طلبًا بسيطًا مثل "استخرج النص من الصورة"، سيقوم روبوت Bard بسرعة بإستخراج النص من الصورة وسيُشير أيضًا إلى مصدر النص الأصلي وسيقوم بترجمته إلى اللغة الإنجليزية.

ولا يمكن ل روبوت (Bard) تحديد مصدر النص العربي بدقة، لهذا السبب، يجب عليك أن تكون حذرًا تجاه أي إجابة تتلقاها، ويجب عليك التحقق من صحتها بعناية قبل استخدامها في سياق عملك، وهذا هو التنبيه الذي تصدره جوجل بشكل دائم.

ميزات جديدة في روبوت Bard باللغة الإنجليزية فقط
التحقق من دقة الردود


قدمت جوجل إضافة جديدة أيضًا لضمان دقة المعلومات التي تظهر في ردود Bard على استفسارات المستخدمين. ويأتي هذا في إطار الجيل الثاني من ميزة "Google It"، حيث تُمثل هذه الميزة الجديدة بشكل زر دائري يحمل شعار جوجل الملون. ويمكنك الاستعانة بزر "البحث في جوجل" المطوَّر داخل روبوت Bard للتحقق من دقة الردود التي يولدها باللغة الإنجليزية بشكل أفضل وأسهل.

الربط بتطبيقات وخدمات جوجل


أعلنت شركة جوجل عن ميزة جديدة تحمل اسم "إضافات بارد" أو " Bard Extensions" باللغة الإنجليزية فقط، حيث تعد طريقة جديدة ومبتكرة بالكامل للتفاعل والتعاون مع روبوت جوجل. وبفضل الإضافات، يمكن لـ Bard أن يستعين بوظائف جوجل المعتادة التي تُستخدم يوميًا، مثل Gmail وGoogle Docs وGoogle Drive وGoogle Maps وYouTube وGoogle Flights وHotels، للبحث عن المعلومات المتعلقة بطلبك حتى في حالة توزيع تلك المعلومات عبر تطبيقات وخدمات متعددة

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2