دراسة: التطعيم يعطى مناعة مدى الحياة ضد الجدري

دراسة: التطعيم يعطى مناعة مدى الحياة ضد الجدريدراسة: التطعيم يعطى مناعة مدى الحياة ضد الجدري

منوعات22-9-2023 | 00:06

توصلت دراسة جديدة، إلى أن العدوى المتكررة بفيروس جدري القرود، تحمي من الإصابة بأعراض حادة، وفقًا لمجلة لانسيت.
وأشار الباحثون، إلى أن الأشخاص الذين يعانون من تكرار عدوى جدري القرود وأولئك الذين تم تطعيمهم أقل عرضة للإصابة بأعراض حادة، ويبدو أن الأشخاص الذين يعانون من عدوى الجدري المتكرر جدري القرود، وأولئك الذين أصيبوا بالعدوى بعد التطعيم أقل عرضة للإصابة بمرض شديد.

وأوضحت الدراسة التي أجريت في كاليفورنيا، أن تلقي جرعة واحدة على الأقل من لقاح جينيوس يقلل من خطر دخول المستشفى.


وأشارت نتائج الدراسة أنه على الرغم من أن الأشخاص الذين أصيبوا بالجدري يمكن أن يصابوا به مرة أخرى، وأن التطعيم لا يمنع العدوى دائمًا، فإن نوبة الجدري السابقة واللقاحات تمنح مناعة جزئية تقلل من خطر حدوث نتائج خطيرة.
كما أظهرت نتائج الدراسة انخفاض تفشي جدري القرود العالمي الذي بدأ في مايو 2022 بشكل كبير منذ أن بلغ ذروته في أواخر الصيف الماضي، ولكن لا يزال يتم الإبلاغ عن مجموعات متفرقة حتى الآن.
وقال مؤلفو الدراسة، أن العدوى السابقة أو التطعيم يمنح مناعة مدى الحياة ضد الجدري ومع ذلك فقد أسفرت الدراسات عن تقديرات متباينة على نطاق واسع حول فعالية لقاح الجدري، وتم تطعيم العديد من الأشخاص في مجموعات الحالات الأخيرة في الولايات المتحدة وأوروبا جزئيًا أو كليًا.

وحددت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، 30،767 حالة إصابة بالجدري في الولايات المتحدة، في حين أحصت منظمة الصحة العالمية ما يقرب من 90،500 حالة في جميع أنحاء العالم، مما أدى إلى 157 حالة وفاة. وكانت معظم الحالات خارج إفريقيا.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2