أهم الأحداث المتوقعة اليوم الجمعة 22 سبتمبر 2023

أهم الأحداث المتوقعة اليوم الجمعة 22 سبتمبر 2023أهم الأحداث المتوقعة اليوم الجمعة 22 سبتمبر 2023

مصر22-9-2023 | 08:23

تقدم بوابة دار المعارف أهم الأحداث المتوقعة اليوم الجمعة الموافق 22 سبتمبر 2023

القاهرة ... تنطلق، فعاليات مهرجان سماع الدولي للإنشاد والموسيقى الروحية في دورته الـ 16، تحت شعار (رسالة سلام إلى العالم) على مسرح السور الشمالي بجوار بوابة النصر، ويستمر حتى 28 سبتمبر الجاري، وذلك تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء وبالتعاون مع وزارة الآثار والسياحة والهيئة العامة للتنشيط ومؤسسة حوار وفنون ثقافات الشعوب.

الغردقة ... تبدأ فعاليات الدورة الثانية للمهرجان الدولي للفنون التشكيلية، بمدينة الغردقة، وتستمر حتى الأول من شهر أكتوبر المُقبل، ثم يعقبها أيضا معرض دولي للأعمال الفنية المنتجة، حتى يوم 10 أكتوبر.

القاهرة ... يقام بمركز إبداع بيت السحيمي في شارع المعز، والتابع لصندوق التنمية الثقافية في الثامنة مساء، عرض جديد لمسرح خيال الظل والأراجوز الذي تقدمه فرقة ومضة لخيال الظل.

القاهرة ... تُقام أمسية موسيقية كلاسيكية في تمام الساعة الثامنة والنصف مساء على خشبة المسرح الصغير بدار الأوبرا، بقيادة عازفة الهارب منال محيي الدين، حيث تقدم مجموعة عازفات الهارب المصريات، بحضور عدد كبير من جمهور المهتمين بالموسيقى الكلاسيكية.

بغداد... ‎تستضيف نقابة المحامين العراقية ببغداد؛ اجتماعا طارئًا للمكتب الدائم لاتحاد المحامين العرب، وذلك تزامنًا مع احتفال النقابة بمرور 90 عامًا على تأسيسها.

القاهرة ... يحتفل المجلس الثقافي البريطاني في مصر، بنجاح المرحلة الأولية من برنامج التمكين الشامل للشباب (IYE) والتي استمرت لمدة 9 أشهر، ويناقش ختام المرحلة موضوع دمج وإشراك الأشخاص ذوي الإعاقة البصرية في المجتمع.

القاهرة ... يُختتم في مقر أتيليه القاهرة جماعة الفنانين والكتاب بوسط القاهرة معرض "جماليات اللون والميثولوجيا الشعبية" للفنانة التشكيلية زينب السعودي والذي انطلق في ١٧ سبتمبر الجاري بحضور محبي الفنون والإبداع وزخم كبير لكوكبة من القامات الفنية من النقاد والفنانين التشكيليين.

القاهرة... يُقام عرض مسرحي موسيقي استعراضي عن حياة الفنان العالمي تشارلي شابلن، وتأثيره في صناعة السينما في العالم، وذلك على خشبة مسرح موفنبيك بمدينة الإنتاج بمدينة 6 أكتوبر، تحت عنوان " تشارلى شابلن".

الطور... ينطلق سباق الدراجات الهوائية الدولي " تور دي فرانس" بمشاركة متسابقين أكثر من 30 دولة على مسافة 170 كم للمحترفين تقطع تلك المسافة من داخل مدينة شرم الشيخ وحتى مدينة دهب والعودة إلى شرم الشيخ ضمن عدة سباقات مختلفة للبطولة.

القاهرة ... تُنظم دار الأوبرا المصرية، على مسرح الجمهورية في تمام الساعة الثامنة والنصف مساء، أمسية فنية، يحييها نجوم فرقة الأوبرا للموسيقى العربية، بقيادة المايسترو عبد الحميد عبد الغفار.

باريس ...يتوجه الملك تشارلز الثالث ملك بريطانيا وقرينته كاميلا إلى مدينة "بوردو" جنوب غرب فرنسا في إطار زيارته الحالية في فرنسا وسيزوران كروم عنب ويلتقيان عناصر إطفاء شاركوا في مكافحة الحرائق التي اجتاحت إقليم لاند العام الماضي.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2