الأمم المتحدة تستعد لاجتماع رفيع المستوى حول مكافحة السل 2023

الأمم المتحدة تستعد لاجتماع رفيع المستوى حول مكافحة السل 2023الأمم المتحدة تستعد لاجتماع رفيع المستوى حول مكافحة السل 2023

عرب وعالم23-9-2023 | 00:03

في خطوة مهمة نحو إنهاء وباء السل العالمي بشكل عاجل، تستعد الأمم المتحدة لعقد الاجتماع الثاني رفيع المستوى بشأن مكافحة السل في 22 سبتمبر 2023.

وتتمثل محور هذا الاجتماع في "تعزيز العلوم والتمويل والابتكار وفوائدها من أجل إنهاء وباء السل العالمي بشكل عاجل، ولا سيما من خلال ضمان الوصول العادل إلى الوقاية والاختبار والعلاج والرعاية".

تتعاون منظمة الصحة العالمية بشكل وثيق مع جميع الجهات المعنية، بما في ذلك مكتب رئيس الجمعية العامة والدول الأعضاء والشركاء، لضمان نجاح هذا الاجتماع الحاسم، والهدف الرئيسي للاجتماع هو تنفيذ مراجعة شاملة للتقدم المحرز في سياق تحقيق الأهداف المحددة في الإعلان السياسي لعام 2018 وفي أهداف التنمية المستدامة.

وفي هذا السياق، بدعم من منظمة الصحة العالمية سيتم إعداد "تقرير شامل وتحليلي عن التقدم المحرز والتحديات المتبقية في تحقيق الأهداف المتعلقة بالسل في سياق تحقيق الأهداف المتعلقة بالسل في إطار خطة التنمية المستدامة لعام 2030، بما في ذلك التقدم المحرز في تنفيذ الإعلان السياسي لعام 2018".

من المتوقع أن يشهد هذا الاجتماع مشاركة واسعة من قادة العالم وخبراء صحة العموم، وسيكون له تأثير كبير في الجهود العالمية للقضاء على مرض السل وضمان الوصول العادل للعلاج والرعاية.

ستكون هذه الفعالية فرصة ثمينة لتقييم التقدم وتحديد الخطوات اللازمة لتحقيق هذه الأهداف الحيوية

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2