الولايات المتحدة واليابان والفلبين يبحثون سبل تعميق التعاون الثلاثي في الطاقة والاقتصاد والأمن

الولايات المتحدة واليابان والفلبين يبحثون سبل تعميق التعاون الثلاثي في الطاقة والاقتصاد والأمنالولايات المتحدة واليابان والفلبين يبحثون سبل تعميق التعاون الثلاثي في الطاقة والاقتصاد والأمن

عرب وعالم23-9-2023 | 01:29

عقد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، ونظيرته اليابانية كاميكاوا يوكو، و وزير الخارجية الفلبيني إنريكي مانالو اجتماعًا ثلاثيًا اليوم في نيويورك ل بحث سبل دعم المرونة الاقتصادية وتعميق التعاون الثلاثي في ​​قضايا الطاقة والبنية التحتية والاقتصاد الرقمي، وتعزيز التعاون الأمني ​​الثلاثي، بما في ذلك الوعي بالمجال البحري، والمساعدة الإنسانية، وجهود الإغاثة في حالات الكوارث.


وذكر بيان على موقع وزارة الخارجية الأمريكية، الجمعة، أن المسؤولين الثلاثة اجتمعو اليوم في نيويورك على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة.


وأكد المسؤولون الثلاثة، مجددا، التزامهم بتعزيز السلام والاستقرار في بحري الصين الجنوبي والشرقي. وأكدوا أيضا التزمهم بدعم القيم المشتركة المتمثلة في الحرية والديمقراطية واحترام حقوق الإنسان.


كما شددوا على رؤيتهم المشتركة شركاء متساوين وسياديين، من أجل منطقة المحيطين الهندي والهادئ حرة ومفتوحة تدعم القانون الدولي.


وستواصل الدول الثلاث التنديد بالسلوك الذي لا يتوافق مع القانون الدولي، بما في ذلك الإجراءات الأخيرة التي اتخذتها جمهورية الصين الشعبية بالقرب من جزر سكند توماس شول والتي تعارضت مع ممارسة الفلبين القانونية لحرية الملاحة في أعالي البحار- على حد قول البيان.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2