المفوضية الأوروبية توافق على طلب إستونيا بصرف 286 مليون يورو في إطار مرفق التعافي

المفوضية الأوروبية توافق على طلب إستونيا بصرف 286 مليون يورو في إطار مرفق التعافيالمفوضية الأوروبية

عرب وعالم23-9-2023 | 13:53

منحت المفوضية الأوروبية تقييمًا أوليًا إيجابيًا لطلب إستونيا بصرف 286 مليون يورو من المنح في إطار مرفق التعافي والمرونة (RRF)، وهو الأداة الرئيسية في برنامج الجيل القادم التابع للاتحاد الأوروبي، ويجمع الطلب بين قسطين تبلغ قيمة كل منهما 143 مليون يورو.

وذكرت المفوضية في بيان صحفي، نشرته عبر موقعها الرسمي قبل ساعات قليلة، أن إستونيا قدمت في30 يونيو2023 طلبًا إلى المفوضية بصرف 286 مليون يورو بناءً على تحقيق 28 معلمًا وشرطًا في بنود المجلس التنفيذي لاستحقاق صرف المنح على دفعتين، وتغطي هذه الأقساط الإصلاحات و الاستثمارات المتعلقة بالطاقة و التحول الأخضر والرقمي وسوق العمل والصحة والرعاية طويلة الأجل والمهارات الخضراء والابتكار والنقل، بالإضافة إلى نظام التدقيق والرقابة في إستونيا لتنفيذ إطار الاستجابة الإقليمية.

وأضاف البيان أن السلطات الإستونية أرفقت مع طلبها أدلة مفصلة وشاملة تثبت تحقيق المعالم الثمانية والعشرين والهدف الأول. وقد قامت المفوضية بتقييم هذه المعلومات بدقة قبل تقديم تقييمها الأولي الإيجابي لطلب الدفع.

وتتضمن خطة الإنعاش الوطني والقدرة على الصمود المعدلة في إستونيا، جنبًا إلى جنب مع برنامج "ري باور إي يو"، مجموعة واسعة من تدابير الاستثمار والإصلاح في سبعة مكونات . وسيتم دعم الخطة بمبلغ 953 مليون يورو في شكل منح، تم صرف 13٪ منها بقيمة 126 مليون يورو ل إستونيا في التمويل المسبق الذي جري في 17 ديسمبر 2021.

وتعتمد المدفوعات في إطار الاستجابة السريعة على الأداء وتتوقف على قيام الدول الأعضاء بتنفيذ الاستثمارات والإصلاحات الموضحة في خطط التعافي والقدرة على الصمود الخاصة بها.. بحسب البيان.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2