غدا .. انطلاق فعاليات الدورة الخامسة من ملتقى "أفلام المحاولة" بقصر السينما

غدا .. انطلاق فعاليات الدورة الخامسة من ملتقى "أفلام المحاولة" بقصر السينماقصر السينما

ثقافة وفنون23-9-2023 | 16:59

تنطلق غداً الأحد، فعاليات ملتقى (أفلام المحاولة) في دورته الخامسة، والذي تنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، بـ قصر السينما بجاردن سيتي بالقاهرة.

ويشهد الملتقى، هذا العام، إقامة مسابقات بين 30 فيلماً ما بين الروائي القصير والوثائقي، بمشاركة المعهد العالي للسينما، والإدارة العامة للثقافة السينمائية، بالإضافة إلى أفلام نتاج ورشة ابدأ حلمك.

ومن المقرر أن تبدأ فعاليات حفل الافتتاح في تمام الساعة السابعة مساءً، بحضور كل من السفير ڤيكتور هوجو سفير بارجواي بالقاهرة، والفنان تامر عبدالمنعم رئيس الإدارة المركزية للشئون الفنية، ولفيف من الفنانين والمخرجين، ويعقب الحفل عرض فيلم لدولة باراجواي بعنوان La Hamaca Paraguaya في تمام الثامنة مساءً.

وتُعرض الأفلام المشاركة بالملتقى في الفترة من 25 وحتى 27 سبتمبر الجاري، بواقع 10 أفلام يومياً.

وقد وقع الاختيار على الأفلام المقبولة عقب قرار لجنة التحكيم التي تشكلت في أغسطس الماضي، والمكونة من المخرج عمر عبدالعزيز رئيس اتحاد النقابات الفنية "رئيساً"، دكتور يسري المناديلي، دكتور أشرف راجح.

ومن المقرر أن يقام حفل الختام وتوزيع الجوائز في الثامنة مساء الجمعة المقبل 29 سبتمبر، وتمنح الجوائز لأفضل فيلم روائي قصير، أفضل فيلم تسجيلي قصير، أفضل تجديد وابتكار، إلى جانب جوائز لجنة التحكيم الخاصة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2