"البترول": 11 مليار جنيه لإنشاء خطوط جديدة للنقل بطول 600 كم

"البترول": 11 مليار جنيه لإنشاء خطوط جديدة للنقل بطول 600 كموزير البترول

اقتصاد24-9-2023 | 13:31

ذكرت وزارة البترول والثروة المعدنية أن شركة أنابيب البترول بدأت في إنشاء خطوط جديدة لنقل البترول بطول يقترب من 600 كم بتكلفة استثمارية تزيد عن 11 مليار جنيه؛ لدعم كفاءة عمليات نقل وتوزيع المنتجات البترولية بمختلف مناطق الاستهلاك والمحافظات، خاصة صعيد مصر، بالإضافة إلى مشروعات الإحلال والتجديد في الخطوط القائمة للحفاظ على كفاءتها.

وأشاد وزير البترول المهندس طارق الملا - خلال اجتماع الجمعية العامة لشركة أنابيب البترول، اليوم الأحد، بالدور المحوري للشركة في تطوير الشبكة الوطنية لنقل البترول التي تزوّد المستهلكين باحتياجاتهم وتتيح القدرة على نقل الوقود وتوزيعه بكفاءة ومرونة، مشيرًا إلى التطور الكبير الذي تشهده منظومة العمل بالشبكة بعد تطبيق نظم حديثة للتحول الرقمي.

من جانبه.. قال رئيس شركة أنابيب البترول المهندس فتحي منصور: إنها عملت بالتوازي على عدة محاور خلال العام المالي المنتهي للتوسع في خطوط الشبكة الوطنية لنقل البترول ورفع كفاءتها، وتنفيذ مشروعات الخطوط والبنية التحتية، وذلك في إطار استراتيجية الوزارة؛ لتعزيز دور مصر كمركز إقليمي لتداول وتجارة البترول، وكذلك استبدال وتجديد الخطوط القديمة والتوسع في نظم التحول الرقمي الداعمة لإدارة وتشغيل الشبكة.

واستعرض أهم المشروعات التي تم بدء تنفيذها في إطار استراتيجية الوزارة لتعزيز دور مصر كمركز إقليمي لتجارة وتداول البترول، وشملت إنشاء خطوط جديدة لنقل البترول بطول 280 كم وتوسيع محطتي تخزين بتكلفة استثمارية تزيد على 6 مليارات جنيه.

وبمجال تطبيق نظم التحول الرقمي، استعرض مشروعات تم تنفيذها بقيمة تزيد عن 4 مليارات جنيه؛ بهدف المراقبة والتحكم في الخطوط والمستودعات لتأمينها ضد التسريب والتعديات، وشملت تركيب أجهزة القياس الآلي للمستودعات ونظام قياس معدل السريان بالخطوط ونظام المراقبة والتحكم والكشف المبكر عن التسريبات وتحديث غرف المراقبة والتحكم.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2