ما هي أفضل عبادة لإحياء ذكرى المولد النبوي؟

ما هي أفضل عبادة لإحياء ذكرى المولد النبوي؟ذكرى المولد النبوي

الدين والحياة24-9-2023 | 20:23

لاشك أن وجود النبي صلى الله تعالى عليه وآله وسلم، أكبر نعمة، وأكبر منة من الله سبحانه وتعالى على عباده، إذ إنه عليه الصلاة والسلام، أخرج الناس من الظلمات إلى النور، ومن الضلال إلى الهدى، ومن الفساد إلى الصلاح.

وقال الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية: إن الاحتفال ب ذكرى المولد النبوي الشريف والفرح بها من أفضل الأعمال وأعظم القربات، مشيرًا إلى أنه يندب إحياء هذه الذكرى بكافة مظاهر الفرح والسرور، وبكل طاعة يُتقرب بها إلى الله عز وجل.

وفى هذا الصدد، أكدت دار الإفتاء المصرية، أن من أفضل أوجه إحياء ذكرى مولد النبي صلى الله عليه وآله وسلم: كثرة الصلاة عليه؛ إذ تُفتح بها الأبواب المغلقة، وتنال بها الدرجات ويطمئن بها الإنسان في حالَي السَّعة والضرورة، بل هي مفرجة لكل ضائقة أو كرب، وبها تنحلُّ العقد وتُنال بها الرغائب وتُقضى بها الحوائج.

وفى نفس السياق، قال الشيخ أحمد وسام، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، إن الرسول صلى الله عليه وسلم أوصى المسلمين بالذكر والتسبيح؛ كي تزداد درجات القرب منه ومن المولى عز وجل خاصة في شهر ربيع الأول شهر مولد النبي الكريم.

وأضاف وسام أننا علينا إحياء منازلنا في هذا الشهر الكريم، بمجالس الصلاة على النبي ولو حتى ليلة في كل أسبوع، فما أجمل من أن يجتمع الناس على حب الرسول صلى الله عليه وسلم.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2