قبل الإفتتاح.. السكرتير العام المساعد يتفقد أجنحة معرض دمنهور السادس للكتاب

قبل الإفتتاح.. السكرتير العام المساعد يتفقد أجنحة معرض دمنهور السادس للكتابكامل غطاس السكرتير العام المساعد

ثقافة وفنون25-9-2023 | 16:51

في إطار إحتفالات البحيرة بعيدها القومي في ضوء الجمهورية الجديدة، واستعدادًا لإنطلاق معرض دمنهور للكتاب في دورته السادسة، غداً الثلاثاء، والذي سيستمر حتى 5 أكتوبر المقبل.

قام كامل غطاس السكرتير العام المساعد، بتفقد أجنحة المعرض والمقام بـ مكتبة مصر العامة بدمنهور، يرافقه أحمد هواش مدير المكتبة، والجهات المعنية بتنظيم المعرض، وذلك للوقوف على الإستعدادات النهائية قبل افتتاح فعاليات المعرض، وكذا التأكد من توافر كافة المستلزمات الفنية والإدارية وإتخاذ الإجراءات التي من شأنها خروج المعرض بالشكل الذي يليق بمحافظة البحيرة، والذي يتناسب مع حجم الحدث من الناحية الثقافية والفنية.

حيث أشار السكرتير العام المساعد إلي أن مدينة دمنهور تمتلك العديد من المقومات الثقافية الفريدة على أرضها، والتي جعلتها عاصمة للثقافة ومنبراً للكلمة والفكر والمعرفة وجعلت منها مدينة النور ومنارة ثقافية تهتدي إليها قوافل الأدباء والشعراء والمفكرين والفنانين وكافة المبدعين، لتثرى أرض البحيرة وأبنائها بالفكر الواع المستنير، وتعمل على غرس القيم والمبادئ وتنمية الروح الوطنية وحب الوطن.

هذا وتستعد مكتبة مصر العامة بدمنهور، لإنطلاق معرض دمنهور للكتاب في دورته السادسة، والمقرر إنعقاده خلال الفترة من 26 سبتمبر وحتى 5 أكتوبر 2023، وسيشهد معرض الكتاب هذا العام حراكاً ثقافياً غير مسبوق بمشاركة واسعة من دور النشر، وسيتضمن العديد من الفاعليات والأنشطة الثقافية المختلفة، لتواصل البحيرة عاماً بعد عام النجاح والتميز.

ويقام على هامش المعرض عدد من الأنشطة المجانية منها (مخيم الطفل - ورش فنية متنوعة - أشغال يدوية - ورش فنون وحكي - ورش تعليم لغة الإشارة للمبتدئين)، وذلك يومياً طوال فترة المعرض، وتكون الفترة الصباحية من 10 : 2 والفترة المسائية من 6 : 10.

ويأتي ذلك، إستثماراً للنجاح الذي يحققه المعرض للوصول إلى معرض عالمي للكتاب يرسخ أهمية الثقافة، في حياتنا وتأثيرها في كافة برامج التنمية وإعتبارها الحصن الحصين لمواجهة الأفكار الهدامة وأهميتها بالنسبة للنشء والأطفال في بناء العقول والفكر وتبني الأفكار المبتكرة والمتطورة نحو مستقبل مشرق وواعد بسواعد أبنائنا.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2