الألفي: المشير أبو غزالة حضر بنفسه لاختباراتنا في ميدان الرماية

الألفي: المشير أبو غزالة حضر بنفسه لاختباراتنا في ميدان الرمايةالمشير أبو غزالة

مصر26-9-2023 | 02:37

قال اللواء محمد زكي الألفي، أحد أبطال أكتوبر: " المشير أبو غزاله رحمه الله، كان في ذلك التوقيت العميد محمد عبدالحليم أبو غزالة ، قائد مدفعية الجيش الثاني الميداني".

وأضاف اللواء محمد زكي الألفي خلال لقائه ببرنامج "الشاهد" الذي يقدمه الإعلامي الدكتور محمد الباز، عبر فضائية extra news: "قد تم اختبار المدافع المضادة للدبابات قبل الحرب بأيام".

ولفت إلى أنه يكون هناك تخطيط ثم تدريب ثم اختبار التخطيط من خلال التدريب العملي، ومرحلة الاختبار تعتبر في غاية الأهمية حتى يطمئن القائد أن قواته تستطيع التنفيذ، متابعا: " كنت في سرية المدافع المضادة للدبابات، وقد طلبوا اختبار قبل الحرب بأيام بسيطة لا تتعدى الأربع أو الخمس أيام، حيث أن جميع المدافع المضادة للدبابات الخاصة باللواء تصطف في ميدان الرماية، وقد اصطفينا ومعنا ذخائرنا ومدافعنا والأطقم الخاصة بنا كاملة، ونصبنا أشكال الرماية على مسافات مختلفة، والمشير أبو غزالة حضر بفسه لاختبارنا في ميدان الرماية، وقد جلس على كرسي وأمامه طاوله ومعه شخص يحوزته حقيبة، وورقة وقلم، وكان يسمع أمر الرمي ويرى الذخيرة وعندما يصيب الرامي الهدف، يذهب المشير أبو غزالة بنفسه ليسلم على حكمدار الطقم والرامي ويحضنهم ويصرف مكافأة مالية من الرجل الذي معه الحقيبة.

ويعد برنامج "الشاهد" الذى يقدمه د. محمد الباز على شاشة "إكسترا نيوز" أول تعاون إعلامي بين القنوات الإخبارية بالشركة المتحدة للخدمات الإعلامية والدكتور محمد الباز، ويرأس تحرير البرنامج الكاتب الصحفي حازم عادل ويخرجه أحمد داغر، إعداد كل من البدري جلال ومحمد عاشور.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2