مقتل فردين بجيش البحرين في هجوم بطائرات مسيرة للحوثيين

مقتل فردين بجيش البحرين في هجوم بطائرات مسيرة للحوثيينمقتل فردين بجيش البحرين

عرب وعالم26-9-2023 | 08:03

أعلن الجيش البحريني في وقت متأخر من مساء يوم الاثنين أن اثنين من أفراده قتلا وأصيب آخرون في هجوم بطائرات مسيرة شنه الحوثيون يوم الاثنين على القوة المنتشرة في المنطقة الحدودية الجنوبية للسعودية بالقرب من الحدود مع اليمن.

وقال المتحدث باسم قوات "تحالف دعم الشرعية في اليمن" الذي تقوده السعودية في بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية "تؤكد قيادة القوات المشتركة للتحالف رفضها للاستفزازات المتكررة واحتفاظها بحق الرد في الزمان والمكان المناسبين".

ولم يرد ذكر لأي هجوم في وسائل الإعلام أو حسابات التواصل الاجتماعي التي يديرها الحوثيون. وأجرى مفاوضون من الحوثيين هذا الشهر محادثات مع مسؤولين سعوديين حول اتفاق محتمل يمهد الطريق لإنهاء الصراع في اليمن.

ويخوض الحوثيون قتالا ضد التحالف العسكري الذي تقوده السعودية منذ عام 2015 في صراع أودى بحياة مئات الألوف وجعل 80 بالمئة من أهل اليمن يعتمدون على المساعدات الإنسانية.

وقال جيش البحرين في بيان نقلته وكالة الأنباء الرسمية في المملكة "جرى ذلك العمل الإرهابي الغادر بقيام الحوثيين بإرسال طائرات مسيرة هجومية على مواقع قوة الواجب البحرينية المرابطة بالحد الجنوبي على أرض المملكة العربية السعودية الشقيقة رغم وجود توقف للعمليات العسكرية بين أطراف الحرب في اليمن".

ورحبت الحكومة السعودية الأسبوع الماضي بما وصفتها بأنها "نتائج إيجابية" لأول محادثات مباشرة تجريها مع كبار مسؤولي جماعة الحوثي الذين أمضوا خمسة أيام في الرياض.

وذكر بيان الجيش أن ضابطا وجنديا قتلا وأصيب "عدد" من أفراد القوة.

وندد المغرب بشدة "بالعمل الإرهابي الآثم"، وقال في بيان إن المملكة "تؤكد تضامنها الكامل والموصول مع مملكة البحرين الشقيقة ووقوفها معها في مواجهة هذا العمل الارهابي الجبان، كما تعرب عن تعازيها لمملكة البحرين الشقيقة ولأسر الضحايا وتمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين".

كما استنكر أمين عام مجلس التعاون الخليجي جاسم البديوي "الانتهاك الحوثي العدائي الغادر"، قائلا إنه "يتنافى مع الاتفاقيات الخاصة بوقف إطلاق النار التي أُعلن عنها سابقا، ويؤكد استمرار الحوثيين في أعمالهم الإرهابية وعدم رغبتهم في استقرار وأمن اليمن".

وأرسلت السفارة الأمريكية في البحرين رسالتي تعزية إلى أسرتي القتيلين مؤكدة وقوف الولايات المتحدة إلى جانب حليفتها.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2