مصر توقع اتفاق منع الإزدواج الضريبي مع كرواتيا

مصر توقع اتفاق منع الإزدواج الضريبي مع كرواتيادكتور محمد معيط وزير المالية مع نظيره الكرواتي ماركو بريموراك

اقتصاد26-9-2023 | 16:11

وقع دكتور محمد معيط وزير المالية، محافظ مصر لدى البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية، مع نظيره بـ كرواتيا ماركو بريموراك، اتفاق منع الإزدواج الضريبي بين البلدين، على نحو يسهم في تنشيط التجارة وتعزيز الاستثمار بينهما، وذلك على هامش مشاركتهما في الاجتماعات السنوية للبنك بـ شرم الشيخ.

وقال دكتور محمد معيط وزير المالية، إن اتفاق منع الإزدواج الضريبي بين مصر وكرواتيا، يعكس حرص البلدين على دفع العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية وتعظيم المصالح المشتركة، وحفظ الحقوق الضريبية.

وأضاف، أنه تم بحث مقترحات جعل كرواتيا بوابة للصادرات المصرية للأسواق الأوروبية، مشيراً إلى أن مصر تتطلع إلى زيادة الاستثمارات الكرواتية في مصر، واستغلال الفرص التنموية المتاحة.

ودعا وزير المالية المستثمرين والشركات الكرواتية الراغبة في توسيع استثماراتها في مصر، إلى الاستفادة من الإجراءات التي اتخذتها الحكومة المصرية المحفزة للإنتاج والتصدير في مختلف المجالات بما في ذلك «الرخصة الذهبية»، و«وثيقة سياسة ملكية الدولة»، و«الطروحات الحكومية».

ولفت إلى أن وزراة المالية مستمرة في ميكنة المنظومة الضريبية والاستفادة من النظم الإلكترونية الحديثة و الذكاء الاصطناعي في الارتقاء بمستوى الأداء الضريبي، بما يساعد في جعل المنظومة الضريبية أكثر تطورًا وتحفيزًا وجذبًا للاستثمار المحلي والأجنبي.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2