روسيا توسع قائمة العقوبات ضد بريطانيا

روسيا توسع قائمة العقوبات ضد بريطانياالخارجية الروسية

عرب وعالم27-9-2023 | 17:01

أعلنت وزارة الخارجية الروسية توسيع قائمة العقوبات الشخصية ضد بريطانيا، لتشمل 23 عسكريًا وصحفيًا وعالمًا.

وقالت الخارجية الروسية - في بيان اليوم الأربعاء - "تقرر توسيع قائمة العقوبات الشخصية الروسية على بريطانيا بإدراج 23 شخصا من المؤسسات العسكرية والسياسية ووسائل الإعلام والمجتمع العلمي البريطاني".

وأضاف البيان "أن قائمة المواطنين البريطانيين الممنوعين الآن من دخول روسيا تشمل على وجه الخصوص رئيس أركان الدفاع في القوات المسلحة البريطانية أنتوني راداكين، الذي يشرف على تدريب مسلحي القوات المسلحة الأوكرانية على الأراضي البريطانية".

وتابع "نود التأكيد مرة أخرى أن محاولات الجانب البريطاني لزيادة ضغط العقوبات على روسيا ستلقى حتما رفضا حاسما من جانبنا، وسيستمر العمل على توسيع قائمة المحظورين الروسية رداً على إجراءات لندن"، منوها بأنه جرى فرض قيود شخصية على موظفي مراكز العلوم السياسية البريطانية المشاركين في

جمع وتحليل المعلومات لمكافحة روسيا، ومنها المعهد الملكي المشترك لأبحاث الدفاع، و"مؤسسة هنري جاكسون" والمعهد التحليلي "سيفيتاس".

يُذكر أن بريطانيا فرضت في يوليو الماضي عقوبات على مركز الأطفال الدولي "آرتيك"، الواقع في شبه جزيرة القرم، كما طالت العقوبات 13 مواطنا روسيا، من بينهم وزير التعليم سيرجي كرافتسوف ووزيرة الثقافة أولجا لوبيموفا.

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2